هذه حقيقة إعفاء شباط من قيادة حزب "الزيتونة" بفاس

DR

في 19/02/2022 على الساعة 21:15

بعد تداول خبر مزعوم حول إعفاء السياسي المثير للجدل، حميد شباط، من منصبه كأمين عام جهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية، خرج هذا الأخير لينفي الخبر، لافتا إلى أن الأمر لا يعدو كونه "أخبارا زائفة".

وأوضح الحزب، في بلاغ له، توصل Le360 بنسخة منه، أن "اجتماعا طارئا عُقِد يوم السبت 19 فبراير 2022، بالمقر الجهوي لحزب الزيتونة بفاس، وبحضور أعضاء من الأمانة العامة للحزب، والأمانة الجهوية والأمانات العامة الإقليمية، وبرلمانيي الحزب، وأغلب المنتخبين بالجهة، خُصِّص للوقوف على ما تداولته بعض المواقع من أخبار، مفادها إعفاء حميد شباط كأمين عام جهوي لحزب جبهة القوى الديمقراطية لجهة فاس-مكناس".

وشدد المصدر ذاته على أن الأمين العام للحزب بجهة فاس-مكناس "يظل هو حميد شباط، وأي قرار انفرادي، بعد انتخاب اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للحزب، المزمع عقده نهاية شهر مارس 2022، يعتبر باطلا وغير ملزم"، معتبرا أن ما نُشر بهذا الشأن "ما هو إلا محاولة بئيسة للتشويش، وتقويض أسس الحزب بالجهة، وتقزيم المبادرات التنظيمية الفاعلة والجادة".

وأكد البلاغ ذاته على" الالتزام التام بالقوانين التنظيمية الحزبية، ومؤسساته التقريرية، مع استحضار الخطوات الجادة والمسؤولة، لإنجاح محطة المؤتمر الوطني، وتحقيق أهداف التأسيس".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 19/02/2022 على الساعة 21:15