ملك البحرين ينشئ معهدا للموسيقى الشرقية بمدينة أصيلة

الملك محمد السادس يستقبل عاهل البحرين الملك حمد بن عيسـى آل خليفة . DR

في 07/11/2021 على الساعة 14:00

قرر عاهل مملكة البحرين الملك حمد بن عيسـى آل خليفة، دعم مشروع إقامة معهد للموسيقى سيطلق عليه اسم "معهد البحرين للموسيقى الشرقية" في مدينة أصيلة، حسب ما ذكرته مصادر خاصة.

وسيقام الفضاء الموسيقي الجديد بفضاء "طامة غيلانة" وسط المدينة القديمة باصيلة، بهدف تأهيل الموسيقيين الشباب من مدينة أصيلة، وكذا من جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك تثمينا للروابط الأخوية المتميزة القائمة بين المملكة المغربية ومملكة البحرين.

وياتي إنشاء المعهد الجديد الفريد من نوعه حول الموسيقى الشرقية، تأكيدا لعلاقات التعاون، والتضامن، القائمة بين البلدين الناهضين في مختلف المجالات، وكذا إشادة بالجهود المبذولة من لدن المؤسسات الثقافية الرسمية والأهلية في المغرب والبحرين.

وسيعهد لمؤسسة منتدى أصيلة في المغرب، وهيئة البحرين للثقافة والآثار في البحرين، تسيير هذه المعلمة الجديدة التي ستتخصص في تعليم قواعد الموسيقى عموماً والشرقية خصوصاً، بما في ذلك أصول ونشأة وتطور هذه الموسيقى العربية والمغربية.

وفي السياق ذاته، سيتلقى الطلبة دروسا في مختلف القواعد والآلات الموسيقية والمؤثرات الموسيقية والصوتية الأخرى.

بقيت الإشارة الى ان الإشراف على وضع حجر أساس هذا المشروع البحريني المغربي الرائد بمدينة اصيلة، سيتم يوم الثلاثاء المقبل بحضور نبيل يعقوب الحمر، مستشار ملك البحرين لشؤون الإعلام ووزير الإعلام سابقا، إلى جانب محمد بن عيسى الأمين العام لمؤسسة منتدى أصيلة ووزير الخارجية والتعاون سابقا.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 07/11/2021 على الساعة 14:00