جدل داخل "البيجيدي" وماء العينين تتهم "أبناء الحزب" بـ"خنقه"

DR

في 25/10/2021 على الساعة 22:00

اتهمت القيادية في حزب العدالة والتنمية، آمنة ماء العينين، من سمتهم بـ«أبناء الحزب» بـ«خنق البيجيدي».

وقالت القيادية في حزب «المصباح»، في تدوينة على حسابها الخاص بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إنه «في الوقت الذي يحتاج فيه المغرب لمن يعيد للنقاش السياسي وهجه وإشعاعه، وفي الوقت الذي تتفاعل فيه قضايا كبيرة بأبعاد سياسية وحقوقية واقتصادية واجتماعية، وفي الوقت الذي تحاول فيه فئة واسعة من مناضلات ومناضلي حزب العدالة والتنمية الصمود وإنعاش الأمل في إمكانية ترميم الحزب بعد نكسة 8 شتنبر، لايزال البعض من "أبناء الحزب" مصرا على استكمال المهمة في خنق ما تبقى من أنفاس حزب يعاني من الاختناق بأيديهم حتى لا تقوم له قائمة».

وأكدت القيادية أن «المؤتمر الاستثنائي قد يكون آخر فرصة لحزب العدالة والتنمية إما لمباشرة محاولة الإنقاذ وتجميع شتات المناضلات والمناضلين، وإما لدفن حزب حقيقي كان يسمى حزب العدالة والتنمية».

في الوقت الذي يحتاج فيه المغرب لمن يعيد للنقاش السياسي وهجه وإشعاعه، وفي الوقت الذي تتفاعل فيه قضايا كبيرة بأبعاد سياسية...

Posted by Maelainine Amina on Sunday, October 24, 2021

يذكر أن قرار المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، القاضي بتأجيل المؤتمر الوطني العادي التاسع لسنة كاملة، خلف جدلا كبيرا داخل الحزب، وذلك في انتظار عرض القرار على المؤتمر الوطني الاستثنائي.

تحرير من طرف عبير
في 25/10/2021 على الساعة 22:00