الطالبي العلمي يدعو النواب إلى الإدلاء بجواز التلقيح عند دخول البرلمان

رشيد الطالبي العالمي رئيس مجلس النواب 

رشيد الطالبي العالمي رئيس مجلس النواب  . DR

في 22/10/2021 على الساعة 12:00

ألزم رئيس مجلس النواب، رشيد الطالبي العلمي النواب الذين سيحضرون الجلسة العمومية للأسئلة الشفوية، الاثنين المقبل 25 أكتوبر، (ألزمهم) بضرورة الإدلاء بجواز التلقيح لولوج المؤسسة التشريعية.

وذكرت الدعوة الموجهة للنواب البرلمانيين، أن الجلسة ستعقد طبقا لأحكام الفصل 100 من الدستور ومقتضيات النظام الداخلي للمجلس خاصة المواد من 258 إلى 272 منه.

كما ستعقد هذه الجلسة مع مراعاة الإجراءات الوقائية والاحترازية الخاصة المتخذة من طرف أجهزة المجلس.

وأضاف المصدر ذاته، أنه "تنفيذا لقرارات السلطات العمومية بشأن الاحترازات الجديدة بضرورة الادلاء بجواز التلقيح لولوج المرافق العمومية و الخاصة فإنه يتعين على جميع النواب والنائبات الإدلاء بجواز التلقيح".

وقررت الحكومة، ابتداء من أمس الخميس 21 أكتوبر 2021، اعتماد مقاربة احترازية جديدة قوامها "جواز التلقيح" كوثيقة معتمدة من طرف السلطات الصحية، وذلك من خلال اتخاذ مجموعة من التدابير.

وأوضح بلاغ حكومي سابق، أن القرار يأتي تعزيزا للتطور الإيجابي الذي تعرفه الحملة الوطنية للتلقيح، وأخذا بعين الاعتبار التراجع التدريجي في منحى الإصابة بفيروس كورونا بفضل التدابير المتخذة من طرف السلطات العمومية، وتبعا لتوصيات اللجنة العلمية والتقنية.

وتشمل هذه التدابير السماح للأشخاص بالتنقل بين العمالات والأقاليم، عبر وسائل النقل الخاصة أو العمومية، شريطة الإدلاء حصريا بـ"جواز التلقيح"، واعتماده كوثيقة للسفر إلى الخارج وإلغاء رخصة التنقل المسلمة من طرف السلطات المحلية المختصة في هذا الشأن.

كما تهم هذه التدابير، يضيف البلاغ، ضرورة إدلاء الموظفين والمستخدمين ومرتفقي الإدارات بـ"جواز التلقيح" لولوج الإدارات العمومية والشبه عمومية والخاصة، وضرورة الإدلاء بـ"جواز التلقيح" لولوج المؤسسات الفندقية والسياحية والمطاعم والمقاهي والفضاءات المغلقة والمحلات التجارية وقاعات الرياضة والحمامات.

تحرير من طرف عبير
في 22/10/2021 على الساعة 12:00