فيدرالية اليسار تطرد مستشارين بسبب التحالفات

DR

في 02/10/2021 على الساعة 13:00

قررت الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار بالدار البيضاء أنفا، طرد مستشارين من أعضائها بسبب عدم التزامهما بموقف هيئات اليسار المحلية والاقليمية والوطنية.

وأفاد بلاغ صادر عن الهيئة المحلية لفيدرالية اليسار، أنه سيتم إحالة ملفي أعضائها "المطرودين" وهما هشام السحيبات وعبد الصمد ثابت، على الهيئة التنفيذية والهيئات الحزبية المعنية للقيام بالإجراءات القانونية في حقهما وفقا لمقتضيات القوانين ذات الصلة ولاسيما قانون الأحزاب.

وقالت الهيئة أنها وعقب اجتماعها أول أمس الخميس، “وقفت على عمليات الإفساد التي استمرت إلى ما بعد الإعلان عن النتائج لاستمالة المنتخبين وإغراءهم بكل الوسائل من أجل تشكيل مجالس جماعية بتحالفات هجينة لن تصمد أبدا أمام النزوعات الانتهازية الواضحة لبعض الكائنات الانتخابية والسماسرة المدوامين على سوء تدبير الشأن العام المحلي”.

و بررت الهيئة المحلية لفدرالية اليسار موقفها، بأنها “تأكدت من أن عضوين اثنين من أعضائها قد انزلقا عن توجهات الهيئة المحلية والهيئة التنفيذية لفيدرالية اليسار، وانخرطا في تحالفت هجينة تدعم استمرار المفسدين في تدبير مقاطعتي المعاريف وسيدي بليوط عبر الدخول في تشكيلة مكاتبها، وذلك بالرغم من تنبيه أعضاء الهيئة المحلية والفيدرالية لهما ولخطورة ما سيقدمون عليه من خرق وعدم الالتزام بقرارات فيدرالية اليسار” وفق ما ورد في البلاغ.

وتبرأت الهيئة المذكورة مما “قام به العضوين الاثنين من تحالفات، وممارسات باسم رمز الرسالة، لأنهما لم يلتزما بتوجيهات، وقرارات فيدرالية اليسار الوطنية، والمحلية”، معتبرة أنهما لا يمثلان داخل المجالس المنتخبة إلا أنفسهما و لا يعبران بتاتا عن مواقف فيدرالية اليسار، ودعت في المقابل “كافة مناضلات ومناضلي فيدرالية اليسار على مستوى الدار البيضاء أنفا إلى توحيد الصفوف والعمل على تطوير التنظيم والأداء الفيدرالي بالدائرة.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 02/10/2021 على الساعة 13:00