بالصور: رئيس الدبلوماسية الإسرائيلية يفتتح مكتب اتصال الدولة العبرية بالرباط

DR

في 12/08/2021 على الساعة 12:06

افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد مكتب اتصال بلاده الجديد في الرباط، يوم الخميس 12 غشت 2021، ليكون بذلك هذا التمثيل الدبلوماسي الإسرائيلي هو الخامس في العالم العربي.

افتتح وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد، الذي رافقه محسن الجزولي، الوزير المنتدب لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج، مكتب الاتصال الإسرائيلي الجديد في الرباط.

وسيتوجه رئيس الدبلوماسية الإسرائيلية، بعد ذلك، إلى معبد بيت إيل في الدار البيضاء، وهو كنيس يهودي حيث سيصلي في الساعة 1:30 ظهرا، وذلك قبل أن يختتم زيارته بمؤتمر صحفي بالعاصمة الاقتصادية للمملكة.

ويُذكر أن المدير العام لوزارة الخارجية الإسرائيلية، ألون أوشبيز، كان قد أشار، في مقابلة أجراها مع "راديو كان"، الإذاعة الإسرائيلية العمومية، إلى أن وزير الخارجية، يائير لبيد، تناول مسألة إنشاء ممثليات للبلدين مع نظيره المغربي ناصر بوريطة.

وبدأ رئيس الدبلوماسية الإسرائيلية، يوم الأربعاء 11 غشت 2021، زيارته للمغرب، التي تستغرق يومين، وذلك بعد سبعة أشهر من عودة العلاقات الثنائية بين المملكة المغربية ودولة إسرائيل.

وفي زيارته الأولى للمغرب، يرافق وزير الخارجية الإسرائيلي وفد مكون من وزير الشؤون الاجتماعية مئير كوهين من مواليد الصويرة، ورئيس لجنة الشؤون الخارجية والدفاع رام بن باراك، والمدير العام وزارة الخارجية ألون أوشبيز.

هذا، وقد وقع المغرب وإسرائيل، يوم الأربعاء 11 غشت 2021 بالرباط، ثلاث اتفاقيات تعاون بمناسبة زيارة وزير الخارجية الإسرائيلي يائير لبيد إلى المملكة.

تحرير من طرف هاجر خروبي
في 12/08/2021 على الساعة 12:06