مستشارة بجماعة أكادير تثير الجدل بانتقاد "التهليل" في المساجد

المستشارة بجماعة أكادير فاطمة زعاف

المستشارة بجماعة أكادير فاطمة زعاف . DR

في 25/02/2021 على الساعة 22:23

هاجمت المستشارة بجماعة أكادير، فاطمة زعاف، التهليل الذي يسبق آذان صلاة الفجر بمساجد المدينة، واصفة إياه بـ"المزعج" ما أثار ردود فعل متباينة وجدلا واسعا في صفوف الساكنة ومتتبعي الشأن المحلي.

وقالت المستشارة المحسوبة على فريق البديل بالمجلس الجماعي لأكادير، في تدوينة لها على صفحتها الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك: "واش كاع المساجد ديال أكادير فيهم مكبر الصوت، لأزيد من سنة وفي هذا التوقت يوميا هذي او غير ديال أمام مالك، والله إلى مرضنا، الدين رحمة وليس ازعاج".

تدوينة المستشارة الجماعية أثارت جدلا واسعا لكن بالعودة إلى التعاليق المصاحبة لها فقد أجمع أصدقاء ومتتبعو المستشارة أن بعض المساجد فعلا بأكادير تتوفر على مكبرات صوت "مزعجة" و"مقلقة" لراحة السكان المجاورين لها، مؤكدين أن الأمر يختلف من حي لآخر كما جاء على لسان أحد متتبعيها الذي علق قائلا:" مكبر الصوت فيه إثم لكن لا حياة لمن تنادي، لأن حرية الإنسان تنتهي حين تمس حرية الآخرين".

واش كاع المساجد ديال أكادير فيهم مكبر الصوت... لازيد من سنة وفي هذا التوقيت اي قراءة يومية من المغرب الى العشاء ". بمكبر لا يطاق... . او غير ديال أمام مالك..؟ والله إلى مرضنا..... الدين رحمة وليس. ازعاج....

Posted by Fatima Zaaf on Tuesday, February 23, 2021

الممثل الأمازيغي حميد أشتوك شدد على صحة كلام المستشارة التي كانت في وقت سابق عضوا بحزب الإتحاد الاشتراكي قائلا: "فعلا مسجد الإمام المالك يقلق راحة الجوار، سمعتو داك النهار كايدعي اللهم اشفي كل مريض، وهو بداك الميكرو المجهد واش غايزيد ليه فالمرض، واش الله محتاج مكبر الصوت باش اسمع الدعاء".

وانتقد البعض زعاف على غرار الناشط الفيسبوكي عبد الله العلالي، الذي علق على منشورها قائلا: "عالجي المشكل مع نفسك بحيث ترين كم يدوم هذا الصوت وتحسبينه كأنك تسكنين قرب محطة قطار تتحملين صداعه لانك لا يمكن لك أن تنقلي المحطة ولا أن تمنعي القطار من المرور، فإذا تغلبت على هذا الإزعاج بينك وبين نفسك فلن تعيرينه أي اهتمام من بعد، هذا رأيي ومساهمتي لأساعدك في التخلص من الإزعاج".

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 25/02/2021 على الساعة 22:23