بالفيديو - انتخابات 2021: شبيبة الاتحاد الاشتراكي تدعو لاعتماد لائحة جهوية للشباب

DR

في 09/02/2021 على الساعة 22:04

الشبيبة الاتحادية، من خلال كاتبها العام عبد الله الصيباري، تدعو إلى اعتماد لائحة جهوية للشباب خلال الانتخابات التشريعية المقرر إجراؤها سنة 2021. وانتقد الصيباري بشدة كل هؤلاء الذين يدعون "إلى إلغاء بكل بساطة" هذه اللائحة البرلمانية بدعوى أنها "ريع".

"لتعزيز وتمكين الشباب، تحتاج ديمقراطيتنا وبرلماننا إلى لائحة الشباب، المشكلة من نساء ورجال ينحدرون من الجهات. كان حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أول الأحزاب السياسية التي قدمت هذه التوصية إلى الحكومة"، هذا ما أكده الكاتب العام للشبيبة الاتحادية خلال مقابلة مع Le360.

وأضاف أنه من بين الاقتراحات الأخرى المتعلقة بالقوانين الانتخابية هناك تغيير يوم الاقتراع باعتماد يوم الأربعاء بدلا من الجمعة، وإحداث لائحة جهوية للشباب، الحياد، واعتماد قاسم انتخابي مناسب...".

وتطرق عبد الله الصيباري إلى الوضعية الحالية داخل الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية وقال بهذا الخصوص: "لقد نجحنا في مسلسل المصالحة بفضل الكاتب الأول للحزب إدريس لشكر"، مضيفا أن "الأنشطة الحزبية مكثفة ومتنوعة مع العلم أن الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية يريد تحقيق نتائج إيجابية في الانتخابات المقبلة". وشدد على أن "المغاربة يريدون من الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية أن يعود بقوة إلى الساحة السياسية"، معربا عن أمله في "تحقيق نصر كبير في عام 2021. إن شاء الله!".

تصوير ومونتاج: عادل كدروز

تحرير من طرف محمد شاكر العلوي
في 09/02/2021 على الساعة 22:04