"البام" يحذر من تصاعد حالات الإصابة بكورونا وسط الأطر الصحية

DR

في 25/10/2020 على الساعة 12:00

طالب فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب وزارة الصحة بـ"وقف نزيف إصابات الأطر الصحية والتمريضية بفيروس كورونا في المغرب".

وذكرت ثورية فراج، عضو فريق الأصالة والمعاصرة بمجلس النواب، في سؤال كتابي، أن "1500 من الأطر الطبية والتمريضية أصيبت بفيروس كورونا منذ انتشار الوباء في المغرب".

وأضافت النائبة، في سؤالها الموجه إلى وزير الصحة، أن الوضع "أصبح ينذر بالخطر أكثر كنتيجة للسياسة التدبيرية المتبعة في مواجهة هذه الجائحة داخل القطاع، والذي أصبح العاملون فيه يتساقطون على التوالي بين مصاب وشهيد"، منبهة من ما اعتبرته "انهيار المنظومة الصحية الوطنية في حالة استمرار المنحنى التصاعدي لهذه الإصابات»، مطالبة بـ«حماية الأطر الصحية من خطر الإصابة بفيروس كورونا".

ودعت النائبة البرلمانية وزارة الصحة إلى "وقف نزيف إصابات الأطر الصحية والتمريضية بفيروس كورونا في المغرب، الذي مازال متواصلا".

وكانت حركة الممرضين وتقني الصحة، وضمن حصيلة جديدة، قد أعلنت عن تسجيل 200 حالة إصابة بكورونا في صفوف مهنيي الصحة خلال الأسبوعين الأخيرين، ليرتفع إلى 825 حالة مؤكدة منذ بداية الجائحة.

وشددت حركة الممرضين على أن "عدد الإصابات يمكن أن يكون أكثر بكثير، باعتبار أن الإحصائيات المعلن عنها ما هي إلا مجهود عمل أعضاء الحركة فقط".

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 25/10/2020 على الساعة 12:00