مجلس جهة طنجة يدخل على خط في واقعة تخريب النصب التذكاري للراحل اليوسفي

DR

في 31/05/2020 على الساعة 20:00

عبرت رئيسة مجلس جهة طنجة -تطوان -الحسيمة، فاطمة الحساني، عن استنكارها لعملية التدنيس التي طالت النصب التذكاري الذي يخلد اسم الوزير الأول الأسبق، زعيم حزب الاتحاد الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية سابقا، عبد الرحمان اليوسفي، باحد شوارع مدينة طنجة.

واعتبرت رئيسة المجلس، في بلاغ، أن «هذا العمل الجبان الذي ارتكب تحت جنح الليل، والمعزول في الزمان والمكان، لا يمت بأدنى صلة لأخلاق وقيم المغاربة الذين يكنون كامل الاحترام والتقدير لروح الفقيد الراحل، والذي يحظى كذلك بمكانة خاصة في قلوب ساكنة طنجة، والجهة ككل».

وأضافت المتحدثة، أنه «لايمكن السكوت على مثل هاته الأفعال الشنيعة التي تسيء لسمعة بلادنا»، داعية إلى معاقبة مرتكبي الواقعة.

وبعد يومين على وفاته، أقدم مجهولون على تدنيس النصب التذكاري الذي يحمل اسم الزعيم الاتحادي عبد الرحمان اليوسفي، بأحد الشوارع بمدينة طنجة.

وعمد مجهولون إلى تخريب وتدنيس النصب التذكاري المذكور، بعدما كانت قد انتشرت، منذ مساء أول أمس الجمعة، صور للنصب وهو تحفه الورود والشموع والكلمات التي نعت وفاة الوزير الأول الأسبق، عبد الرحمان اليوسفي، الذي وافته المنية، صباح يوم الجمعة الماضي (29 ماي 2020) عن عمر يناهز 96 سنة.

هذا، وقد تم فتح تحقيق قضائي لتحديد هوية المخربين ودوافعهم.

وغادرنا، ليلة الخميس -الجمعة الماضيين، إلى دار البقاء، رجل التوافق بامتياز ومهندس حكومة التناوب التوافقي سنة 1998، عبد الرحمان اليوسفي. الرجل بدأ مساره الحافل كمحام ثم انخرط في الحياة السياسية إذ كان من مؤسسي حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، ثم تقلد منصب وزير أول لحكومة التناوب في 4 فبراير 1998 حتى 9 أكتوبر 2002.

تحرير من طرف عبير
في 31/05/2020 على الساعة 20:00