غضبة ملكية على مسؤولي البيضاء بسبب "البلوكاج"

DR

في 10/03/2020 على الساعة 20:02

أقوال الصحفاستأثر موضوع غضب الملك محمد السادس من مسؤولين بيضاويين بسبب تأخر الأشغال بعدد من المشاريع، باهتمام جريدة "المساء" في عددها الصادر ليوم الأربعاء 11 مارس 2020، حيث عنونت في صفحتها الأولى: "غضبة ملكية على مسؤولي البيضاء بسبب البلوكاج".

وقالت "المساء" في تفاصيل هذا الخبر إن مصدرا مطلعا كشف أنه تزامنا مع زيارة الملك محمد السادس للدار البيضاء، جری تنقيل الكاتب العام لعمالة أنفا بالبيضاء إلى كلميم، ليخلفه في منصبه حميد التوتي.

وربطت مصادر "المساء" خبر التنقيل إلى مدينة كلميم بغضبة ملكية على تأخر عدد من أشغال التهيئة والمشاريع التي تعرف "بلوكاج" بمنطقة أنفا بالبيضاء، وبشارع "لاكورنيش".

وأضافت اليومية ذاتها، أن تعثر عدد من ملفات التهيئة بالبيضاء سرع بالقرار، إضافة إلى عدم التنسيق مع رؤساء المصالح الخارجية وحالة الجمود التي عرفتها عشرات الاتفاقيات التي تستهدف التنمية المحلية وخدمات القرب بجهة الدار البيضاء.

واعتبرت مصادر "المساء" أن هذا التنقيل بداية لحركة تنقيلات في صفوف رجال للسلطة وكتاب عامين بالبيضاء، حيث أشارت إلى أن مسؤولي البيضاء يسابقون الزمن للانتهاء من مشاريع تأخرت عن الزمن المحدد لها لإنهائها، بحيث يوجد من بين المشاريع الكبرى غير المنتهية مسرح الدار البيضاء الكبير، الذي كان من المفروض أن يكون جاهزا منذ مدة طويلة، وتهيئة الشريط الساحلي "لاكورنيش".

تحرير من طرف حفيظ
في 10/03/2020 على الساعة 20:02