داخل البرلمان.. هكذا دافع وزير الرياضة عن حكيم زياش

DR

في 09/07/2019 على الساعة 10:31

علق وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي على الإقصاء المبكر للمنتخب المغربي لكرة القدم من كأس الأمم الافريقية «الكان».

وقال الطالبي العلمي، مساء الاثنين، خلال رده على أسئلة البرلمانيين بمجلس النواب، «تأسفنا على الخروج المغرب من الدور الثاني لكأس الأمم الافريقية»، مضيفا أن «جامعة كرة القدم المغربية كونت لجنة للوقوف على أسباب هذا الإقصاء ومكامن الضعف وسنطلع الرأي العام بمخرجات هذه اللجنة».

وتابع المسؤول الحكومي، «الحظ لم يكن بجانبنا، لم تحتسب اصابة اعتبارا أن اللاعب كان شارد، القنوات راجعت اللقطة وتبث العكس»، مردفا «باعتراف جميع الصحف الدولية، الفريق المغربي كان أحسن فريق على المستوى التقني، لقد هزمنا فرقا لأول مرة في تاريخنا الكروي ولأول مرة في التاريخ حصلنا على 9 نقط في الدور الأول وترأسنا المجموعة».

وأضاف العلمي، «الرياضة هي هادي فيها ربح وخسارة، لا يمكن أن تتفوق دائما هناك شيء ما وقع في هذه الكأس وسنقف عليه في اللجنة التي شُكلت».

العلمي يدافع عن الزياش داخل البرلمان

وكشف وزير الشباب والرياضة، أنه اتصل بلاعب المنتخب الوطني حكيم زياش أزيد من 23 مرة لكنه لا يجيب، مضيفا «الزياش يقول بأنه لن يكمل مسيرته مع الأسود في ظل هذه الظروف».

ودافع الوزير عن أداء الزياش خلال مباراة الأخيرة للكان والتي ضيع فيها اللاعب المغربي الهولندي ضربة جزاء في الدقائق الأخيرة للمباراة، مشددا على أنه «لا يمكن محاسبة زياش لأنه أضاع ضربة جزاء في لحظات حاسمة، ملمترات قليلة كانت تفصل الكرة عن الشباك لكنها ارتطمت بالقائم، ماذا سنفعل هل يجب أن نعدمه، هذا قدر الغالب الله، شي واحد قوس عليه».

وتابع الوزير، «عمالقة كرة القدم لم يكونوا يسجلون ضربات جزاء في لحظات الضغط، لاعبنا وقع لو توتر أو ضغط ومكتابش»، مؤكدا «زياش من أحسن اللاعبين حاليا في العالم والكل يعترف بقدراته والدور المهم الذي لعبه مع المنتخب».

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 09/07/2019 على الساعة 10:31