الرباط. منتدى الأمن الإفريقي يجمع أكثر الفاعلين تأثيرا في مجال الأمن

إدريس بنعمر، رئيس منتدى الأمن الإفريقي يقدم برنامج ومواضيع الدورة الثالثة في ندوة صحفية

إدريس بنعمر، رئيس منتدى الأمن الإفريقي يقدم برنامج ومواضيع الدورة الثالثة في ندوة صحفية . DR

في 09/11/2018 على الساعة 18:00

ينظم مركز الأبحاث والدراسات الجيواستراتيجية "أتلانتيس" (ATLANTIS)، خلال الفترة ما بين 21 و23 نونبر 2018 بمدينة الرباط، دورة 2018 للملتقى السنوي "منتدى الأمن الإفريقي"، الذي يجمع الفاعلين الأكثر تأثيرا في مجال الأمن والدفاع على الصعيد العالمي.

وحسب بلاغ للمركز فإن الملتقى، الذي ينظم تحت الرعاية السامية للملك محمد السادس وبشراكة مع المنتدى الدولي للتكنولوجيات الأمنية "فيتس" (FITS)، سيعرف حضور 400 مشارك من 50 بلدا.

ويهدف المنتدى، الموجه للقارة الإفريقية، إلى "فتح نقاش حول الإشكاليات الأمنية والدفاعية التي تصادفها إفريقيا، وذلك بغية تحقيق التعبئة والتعاضد من أجل تبادل التجارب بشكل أكثر نجاعة والتوصل إلى رؤية أفقية لمعضلات الأمن والدفاع في القارة الإفريقية"، وفق البلاغ الذي توصل Le360 بنسخة منه.

وتنعقد دورة 2018 لمنتدى الأمن الإفريقي تحت شعار "إعادة تحديد محاور التعاون الدولي في مواجهة تهديدات القرن الواحد والعشرون".

ومن خلال التطرق لإبراز مواضيع الساعة، فإن منتدى الأمن الإفريقي يصبو إلى المساهمة في أبراز السبل الكفيلة بإعادة تحديد محاور التعاون الدولي، أمام التهديدات الداخلية والخارجية للقرن 21.

تحرير من طرف حفيظ
في 09/11/2018 على الساعة 18:00