بالفيديو: غضبة المجتمع المدني ضد الانفصالي محمد متوكل

DR

في 06/07/2018 على الساعة 20:00

للمرة الثانية في هذا الأسبوع، نظم عدد من نشطاء المجتمع المدني بالدار البيضاء، صباح اليوم الجمعة، وقفة أمام مقاطعة ابن مسيك، احتجاجا على المدعو محمد متوكل وهو موظف شبح بالمقاطعة المذكورة، ومعروف بنزعته الانفصالية ونضاله مع جبهة ما يسمى بـ"البوليساريو".

واحتج عدد من نشطاء المجتمع المدني، أمام قاطعة ابن مسيك بالدار البيضاء، مطالبين برحيل مدعو محمد متوكل وهو موظف شبح بالمقاطعة المذكورة، ومعروف بتضامنه مع "البوليساريو".

متوكل الذي تم تعيينه بالمقاطعة المذكورة قبل سنواب كـ"مهندس دولة"، لم يسجل عنه أن زاول مهامه بالإدارة المذكورة بالنظر إلى أنه مجرد "موظف شبح" ومن المقربين من جبهة الوهم "بوليساريو". كما يعد متوكل من المواظبين على حضور ما يسمى بـ"الجامعة الصيفية لأطر البوليساريو" التي تقام سنويا بالولاية الجزائرية بومردس.

ورفع المحتجون شعارات مطالبة برحيل متوكل، واتخاذ الإجراءات اللازمة في حقه.

يذكر أن متوكل، انتقل الأسبوع الماضي، مدينة العيون، لتنفيذ مخطط جزائري، لبث الفتنة في المدينة، تزامنا مع تواجد المبعوث الأممي هورست كوهلر في إطار جولة قادته أيضا إلى الجزائر وتندوف ونواكشوط، حيث كان يعتزم لقاء المبعوث الأممي، رفقة أعضاء ما يسمى "ائتلاف الصحراويين المدافعين عن حقوق الإنسان"، الذي ترأسه الانفصالية أمينتو حيدر.

تحرير من طرف محمد حمروش
في 06/07/2018 على الساعة 20:00