هكذا درب حزب الله ميلشيات البوليساريو على "حرب الأنفاق" ضد المغرب

DR

في 02/05/2018 على الساعة 12:00

تتلقى ميليشيات البوليساريو، من خبراء عسكريين لبنانيين، تدريبات مستمرة تحت أنفاق محفورة، وذلك تحسبًا لاستئناف القتال ضد المغرب.

وحسب ما كشفت عنه صور جرى التقاطها على طول الشريط الحدودي الجزائري، فإن حزب الله يشرف على تدريب عناصر انفصالية داخل أنفاق مجهزة بأفضل وسائل التهوية والإنارة موجودة تحت أحزمة الدفاع المغربي، وذلك في إشارة واضحة إلى الرغبة في معاداة المغرب.

وتسعى ميلشيات الدولة الوهمية إلى الاستفادة من دعم خبراء عسكريين متخصصين في حرب العصابات، من "حزب الله" اللبناني، والذين خاضوا حربهم مع الجيش الإسرائيلي سنة 2006 بنفس الوسائل.

وأفادت صحيفة "الجزائر تايمز" الجزائرية أن العمليات التي سميت بـ "المطلة المضادة" يوجد خلفها أحمد القايد صالح، رئيس أركان الجيش الشعبي الجزائري، ونائب وزير الدفاع الوطني.

وأضاف ذات المصدر أن القايد صالح "ساعد على توسيعها وتقويتها من أجل تخزين منصات صواريخ ومخازن للأسلحة والعتاد، وزرع أكبر عدد ممكن من الألغام في المناطق المحررة، كإحدى الأولويات الاستراتيجية في النزاع المسلح مع المغرب لتحقيق عنصر المفاجأة في حالة الحرب مع المملكة".

وحسب المصدر ذاته، فإن "البوليساريو تقوم بعدة مناورات وتدريبات بمنطقة بئر الحلو والمنطقة العازلة، حيث تعمد إلى تدريب مجموعة من الشباب على استعمال حرب الأنفاق، واقتحام الجدار الأمني المغربي، وتنفيذ عمليات ضد القوات المسلحة الملكية، لما توفره تلك الأنفاق من إمكانيات للتنقل تحت الأرض، وتجنب القصف الذي قد يشنه الطيران المغربي".

جدير بالذكر أن المغرب أعلن، أمس الثلاثاء، قطع علاقاته الديبلوماسية مع إيران بصفة رسمية، وذلك بسبب دعم حزب الله لـ "البوليساريو".

تحرير من طرف محمد حمروش
في 02/05/2018 على الساعة 12:00