75 محاميا لمواجهة المؤامرات القانونية التي تحاك ضد المغرب

DR

في 17/03/2018 على الساعة 19:23

أعلن عبد الكريم بنعتيق، الوزير المنتدب المكلف بالمغاربة المقيمين بالخارج وشؤون الهجرة عن تأسيس «جمعية محاميي مغاربة العالم».

وقال بنعتيق، أمس الجمعة، خلال منتدى الكفاءات المغربية بالإمارات العربية المتحدة المنعقد بالرباط، إن «المغرب لم يعد ينظر إلى جاليته بالعالم كمصدر للعملة الصعبة فقط، بل ترى فيهم رأسمال بشريا مهما قادرا على مساندة المغرب في المحافل الدولية»، مضيفا أن «هناك حرب قانونية ومؤمرات تحاك ضد المغرب وجمعية محاميي مغاربة العالم تضم محامين في مختلف البلدان سيدعمون المغرب قانونيا».

وكشف بنعتيق أن الجمعية المذكورة ستظم 75 محاميا مغربيا، مردفا أنهم «يتواصلون بـ 22 لغة، ما يعني أنهم ينطلقون من 22 مرجعية قانونية».

وأضاف بنعتيق، أن «جمعية محاميي مغاربة العالم»، ستمكن المغرب من الرد على الهجمات التي يتعرض لها في بعض الملفات التي تهم الوحدة الترابية للمغرب، مردفا أنه «لن يكون بحاجة غدا إلى المكاتب الأجنبية، وإنما سيجد المغرب أبناءه من المحامين الذين لديهم مكاتب في كل الدول».

وينتظر أن يعلن، غدا السبت، عن تأسيس الجمعية المذكورة، بحضور وزير العدل محمد أوجار، ومسؤولي السلطة القضائية ونقباء هيئات المحامين وجمعية هيئات المحامين.

تحرير من طرف فاطمة الكرزابي
في 17/03/2018 على الساعة 19:23