أخنوش يكذب العثماني ويعترف بالأزمة التي سببها بنكيران

DR

في 05/03/2018 على الساعة 22:00

أقوال الصحفاعترف عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري، رئيس التجمع الوطني للأحرار، بأن تصريحات عبد الإله بنكيران خلفت أزمة داخل الأغلبية، وهو الأمر الذي اعترفت به مكونات الأغلبية باستثناء رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، الذي ظل ينفي وجود أزمة ناتجة عن هجوم الأمين العام السابق للعدالة والتنمية على أخنوش.

وتقول يومية «المساء»، في عدد الثلاثاء 6 مارس، أن أخنوش، أكد خلال استفضاته في برنامج «حديث مع الصحافة» على القناة الثانية، أن وزراء الحزب لم يقاطعوا الأنشطة الحكومية، ومنها المجلس الحكومي، موضحا أن أغلبهم كانوا في مهام خارج أرض الوطن، بينما حضرت كاتبة الدولة لمياء بوطالب للمجلس.

وأضاف أخنوش أن الحزب ليس لديه ما يخشاه، وأنه لو كان لديه أي موقف سيعلن عنه عبر بلاغ صحافي.

وذكرت الجريدة، أن رئيس التجمع الوطني للأحرار، بعث بمجموعة من الرسائل السياسية، في سياق تعليقه على تصريحات بنكيران، حيث أوضح أنه لا يمكن أن تشتغل الحكومة وقف برنامج وتوجد الثقة بين مكوناتها، ويكون هناك تشويش من الخارج، حيث سجل أنه كلما كان هناك تشويش ستقع أزمة، قبل أن يستدرك ويقلل من أهمية هذه الأمازت، التي قال إنها لا تتجاوز أسبوعا بعد أن يجتمع العقلاء لمناقشتها وتجاوزها.

صندوق التنمية القروي 

وعلى صعيد آخر، نفى وزير الفلاحة والصيد البحري وجود 55 مليار درهم في صندوق التنمية القروي، مؤكدا أن موارده السنوية لا تتجاوز 3.3 مليارات درهم. وأوضح أن تدبير الصندوق كان يعرف مشاكل في السابق، حيث كانت وزارة الفلاحة تدبر 60 في المائة منه مقابل 40 في المائة لوزارة التنمية المجالية، قبل أن يتم الاتفاق في عهد الحكومة السابقة على منح التدبير لجهة واحدة. شدد الوزير على أن التنمية القروية تدخل ضمن اختصاصات وزارة الفلاحة.

تحرير من طرف عبير
في 05/03/2018 على الساعة 22:00