بنعبد القادر، الذي كان يتحدث، مساء أمس، خلال عرض ألقاه خلال اليوم الدراسي نظمه الفريق الحركي بمجلس النواب، قال إن البوابة الوطنية للشكايات، "هي ثمرة اشتغال العديد من المتدخلين، ولا هدف من إنشائها غير تعزيز مستوى الثقة بين المرتفقين والإدارة، وتكريس إشراكهم في عملية الإصلاح الإداري، تماشيا مع انتظارات المواطنين وتفعيلا لمقتضيات الدستور ولمضامين الخطب الملكية، التي نصت صراحة على وجوب التواصل المستمر مع المواطنات والمواطنين، وعلى ضرورة إجابة الإدارة على شكاياتهم وتظلماتهم".
وأضاف بنعبد القادر، أن بوابة شكاية، "لا تحل محل أي مؤسسة أخرى، خصوصا مؤسسة الوسيط"، مؤكدا أنها "آلية إدارية جديدة انضافت من أجل المساهمة في الإنصات إلى المواطنين، ومستوى محدد لإنصافهم، وهو مستوى مركز في علاقة الإدارة بهم".
يذكر أن وزارة إصلاح الإدارة و الوظيفة العمومية، أطلقت في الـ9 يناير الماضي، بوابة " شكاية.ما"، التي تسمح للمرتفقين تقديم شكاياتهم وملاحظاتهم ومقترحاتهم.