إسبانيا تعتبر المغرب شريكا وبوابة لباقي بلدان إفريقيا

DR

في 13/01/2018 على الساعة 09:30

قال عمدة مدينة الجزيرة الخضراء، رئيس لجنة الشؤون الخارجية بمجلس الشيوخ الاسباني، خوسي إيغانسيو كاليخا، أمس الجمعة بالرباط، إن اسبانيا تعتبر المغرب شريكا وبوابة لباقي بلدان القارة الإفريقية.

وذكر بلاغ لمجلس النواب أن كاليخا نوه خلال مباحثات أجراها مع رئيس مجلس النواب، الحبيب المالكي، بالتطور المستمر لعلاقات التعاون والصداقة بين البلدين، مشيرا إلى أن إسبانيا حليف للمغرب.

وأكد المسؤول الاسباني أن الشعب الإسباني وقواه الحية تكن التقدير والاحترام للشعب المغربي، لافتا إلى تواجد عدد كبير من أبناء الجالية المغربية بالجزيرة الخضراء على الخصوص.

ونوه بهذه المناسبة، بالبرامج الهادفة لتطوير القدرات وإدماج الشباب المغاربة بمبادرة من الوزارات المعنية.

من جهته، أشاد رئيس مجلس النواب، بعلاقات الصداقة المتميزة والاستثنائية التي تجمع المغرب وإسبانيا، والتي تعرف تطورا ملحوظا في جميع المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية والأمنية، مضيفا أن البلدين اللذين يقتسمان نفس الجغرافيا والتاريخ ويتبنيان نفس الاختيار الديمقراطي تربطهما علاقات نموذجية بين بلدين جارين، وعلى جميع المستويات.

وعلى الصعيد البرلماني، أعرب المالكي عن ارتياحه لجودة العلاقات بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، وكشف عن تنظيم دورة جديدة للمنتدى البرلماني المغربي الإسباني خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

تحرير من طرف Le360 مع و.م.ع
في 13/01/2018 على الساعة 09:30