سيدي افني. منافسة انتخابية شرسة بين مرشحيْ الحمامة والوردة

DR

في 08/12/2017 على الساعة 19:00

انطلقت، اليوم الجمعة، الحملة الانتخابية لاقتراع يوم 21 دجنبر الحالي، بدائرة سيدي افني، بمشاركة مرشحين فقط عن حزبي الحمامة والوردة.

وأكدت مصادر خاصة لـle360، أن مصطفى مشارك عن حزب التجمع الوطني للأحرار، ومحمد بلفقيه، عن حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، هما المرشحين الوحيدين للاستحقاقات التشريعية الجزئية المزمع إقامتها بإقليم سيدي افني.

وأضافت المصادر ذاتها، أن مكتب ايداع الترشيحات بعمالة سيدي افني، توصل بملفي المرشحين، أمس الخميس، في حين تم إعطاء الانطلاقة للحملة الانتخابية، صباح اليوم الجمعة إلى غاية يوم الأربعاء 20 من الشهر الجاري، على أن يكون الاقتراع يوم الخميس 21 دجنبر 2017.

وقالت مصادر عديدة من اقليم سيدي أفني لـle360، إن المنافسة بين المرشحين ستكون قوية خاصة وأن الأحزاب السياسية الأخرى قررت عدم خوض غمار هذه الاستحقاقات، تاركة المجال الجغرافي الكبير للإقليم للحمامة والوردة لبسط يدهما على المقعد الشاغر.

وكانت المحكمة الدستورية قد ألغت مقعد الاتحادي بلفقيه، لقيامه بتوزيع منشور انتخابي على شكل كتيب يتضمن حصيلته خلال الولاية التشريعية المنصرمة متضمنا غلاف صورة له بقاعة الجلسات بمجلس النواب وصورة شاملة للقاعة المذكورة، إضافة إلى رمز المجلس وهو ما يشكل مخالفة للمادة 32 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 08/12/2017 على الساعة 19:00