أكادير. جماعة الدراركة تفرج عن مساعدات رمضانية بعد فضيحة أعضاء البيجيدي

DR

في 02/09/2017 على الساعة 19:00

أفرجت أخيرا رئاسة جماعة الدراركة بأكادير، عن المساعدات الغذائية الرمضانية التي ظلت حبيسة مرآب الجماعة لأزيد من شهرين، بعد أن أثارت جدلا كبيرا في أوساط أعضاء المجلس وساكنة المنطقة، بسبب الإتهامات التي وجهها البعض لأعضاء من البيجدي بالسعي لمنح المساعدات للمتعاطفين مع حزب المصباح دون الفئات الأخرى.

وقالت مصادر خاصة لـle360، أن الإعانات التي تتكون من دقيق وسكر وزيت للمائدة وزيت الزيتون والشاي، وُزعت على ساكنة الجبال والمناطق النائية البعيدة عن مركز الجماعة.

ورافقت عملية توزيع هذه الإعانات على الأسر المعوزة احتجاجات بالمناطق المذكورة، فيما دخل مستشاروا حزب العدالة والتنمية في صراعات وخلافات حادة فيما بينهم حول طريقة توزيعها والفئات الموجهة لها المبنية على خلفيات سياسية محضة على حد تعبير مصادرنا.

يذكر أن جماعة الدراركة الواقعة بنفوذ عمالة أكادير إداوتنان، كانت قد عرفت سجالا كبيرا بعد تفجير ما سُمي بـ"فضيحة تلاعبات بالإعانات الرمضانية من طرف أعضاء البيجيدي" حسب تصريح سابق أدلى به لحسن بوكيوض، النائب الثاني لرئيس الجماعة عن حزب التقدم والإشتراكية، لموقع le360، مؤكدا في الوقت نفسه أن قيمة المساعدات تناهز 12 مليون سنتيم.

تحرير من طرف امحند أوبركة
في 02/09/2017 على الساعة 19:00