مقالات يتيم تشعل النار داخل "البيجيدي"

بنكيران ويتيم

بنكيران ويتيم . Le360

في 16/08/2017 على الساعة 13:00

رد عضو الأمانة العامة لحزب «البيجيدي »، محمد يتيم، على استقبال ترضية «الخواطر »، الذي خص به زعيم حزب «البيجيدي » بعض ضيوف ملتقى شبيبة «المصباح »، الذين هاجمهم يتيم واتهمهم بالسعي إلى الإيقاع بين الحزب الملكية.

وكان كلام يتيم في مقال سابق، موجها إلى شخصيات سياسية تحسب على اليسار بالمغرب، منها المحلل السياسي والبرلماني اليساري السابق حسن طارق، والناشطة اليسارية والحقوقية لطيفة البوحسني والمحلل السياسي عبد الصمد بلكبير، حيث اعتبر أن هؤلاء يحاولون الإيقاع بين الحزب والملكية، «وأنهم يرون في بنكيران كأنه كاسحة للألغام ».

واستقبل رئيس الحكومة السابق، والأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، أمس بمنزله، كل من المحلل السياسي والقيادي السابق في حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، حسن طارق، والناشطة اليسارية والحقوقية لطيفة البوحسني والمحلل السياسي عبد الصمد بلكبير.

وتعليقا على هذه الزيارة، كتب يتيم على صفحته الخاصة بموقع «فايسبوك »، «الذين اعتبروا استقبال بن كيران نكاية في يتيم، لا يعرفون ابن كيران ولا يعرفون يتيم.. مقالي سبق ورحب بضيوف المؤتمر لو تنصفون ».

وكانت مقال يتيم، بخصوص الشخصيات المذكورة، قد أثار جدلا داخل حزب «المصباح » ومواقع التواصل الاجتماعي، قبل أن يخرج يتيم باعتذار قال فيه «إن ما أوردته لا يمس بأي حال من الأحوال من تقديرى للأسماء المشار إليها (لطيفة البوحسيني، عبد الصمد بلكبير وحسن طارق)، وليس فيه حسب اقتناعي أي تعريض أو تقليل من نزاهة ومصداقيتها ».

تحرير من طرف حفيظ
في 16/08/2017 على الساعة 13:00