بالصور: المغرب يطهّر غابات بليونش من المهاجرين السريين

DR

في 27/02/2017 على الساعة 14:00

تواصلت لليوم السادس على التوالي عمليات تطهير عدد من الغابات المتواجدة قريبا من السياج الحدودي لباب سبتة المحتلة من المهاجرين السريين من دول جنوب الصحراء.

 وكشف مصدر خاص من عمالة المضيق الفنيدق، لموقع Le360، ان السلطات تمكنت أمس الاحد وصبيحة اليوم الاثنين من اعتقال نحو 48 مهاجرا سريا بعد حملة تمشيطية واسعة قامت بها السلطات بعدد من الغابات المجاورة لمنطقة بليونش.

© Copyright : DR

المصدر ذاته أضاف أن عناصر القوات المساعدة والدرك الملكي تمكنت منذ نحو اسبوع من اعتقال ما يفوق 323 مهاجرا سريا جرى ترحيلهم عبر حافلات انطلاقا من مدينة المضيق والفنيدق الى عدد من المدن المغربية الاخرى.

© Copyright : DR

وبحسب مصادر موثوقة، فان الحملة التي تلت اقتحام المهاجرين السريين للسياج الحديدي لمدينة سبتة المحتلة، قبل اسبوع، مكنت من تطهير الشريط الفاصل بين المناطق القريبة من المدينة المحتلة، وهي العملية التي عرفت مشاركة ازيد من 450 عنصرا من القوات المساعدة والدرك ومختلف العناصر التابعة للسلطات المحلية لعمالة المضيق الفنيدق.

© Copyright : DR

من جهتها دفعت الحملات المتواصلة بالغابات المجاورة عددا من المهاجرين الى مغادرة هذه الغابات واللجوء إلى بعض المدن القريبة، بينها مدينتي طنجة وتطوان والمدن المتواجدة بالشريط المتوسطي.

© Copyright : DR

وينتظر حسب المعلومات التي توصل بها موقع le360 من مصادر خاصة، أن يتم الانتهاء من هذه العملية في غضون الايام القليلة المقبلة، مع الابقاء على عدد من الدوريات الأمنية التي تجوب الطريق الوطنية انطلاقا من ميناء طنجة المتوسطي والى غاية المعبر الحدودي لباب سبتة المحتلة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 27/02/2017 على الساعة 14:00