سعوديات مستاءات من اختيار مواطناتهن الظهور بالقفطان المغربي في زفاف أمير بروناي

أميرات سعوديات

أميرات سعوديات

في 15/01/2024 على الساعة 21:30, تحديث بتاريخ 15/01/2024 على الساعة 21:30

أُثار ظهور سعوديات بالقفطان المغربي في حفل زفاف الأمير عبد المتين، نجل أطول ملوك العالم حكما السلطان حسن البلقية، جدلا واسعا عبر منصة X، حيث أعربت مواطناتهن عن استيائهن من اختيار أميراتهن للقفطان بدل الزي السعودي التقليدي.

وضجت منصة X، بالتغريدات التي انتقدت إطلالة سعوديات، إذ اعتبرت بعض المغردات أن القفطان زي مغربي ولا يمثل الثقافة السعودية، وكان الأجدر بالسعوديات أن يرتدين زيهن التقليدي، كما جاء في بعض التغريدات.

بالمقابل خطفت سعوديات الأنظار، بالقفطان المغربي، فرغم انتقاد البعض لاختيارهن للزي المغربي، إلا أن البعض الآخر أثنى على جمال وأناقة ملابسهن.

واختارت زوجة الأمير ممدوح بن عبد الرحمن بن سعود بن عبد العزيز آل سعود، الأميرة منيرة بنت محمد الثنيان الظهور بقفطان مغربي باللون الأخضر.

فيما ارتدت الأميرة الهنوف بنت ممدوح آل سعود التي حضرت إلى الحفل رفقة زوجها أحمد بن حمد الحمد، قفطانا مغربيا باللون الأبيض.

ويحظى حفل الزفاف الأسطوري للأمير عبد المتين، الذي انطلقت فعالياته الأسبوع الماضي، باهتمام إعلامي كبير.

وعرف الحفل الذي أقيم يوم الأحد الماضي، تنظيم حفل خاص في قصر « نور الإيمان » (إستانة نور الإيمان)، حضره عدد من القادة والملوك.

واستقبل العريس البالغ من العمر 32 عاما، وزوجته يانغ موليا أنيشا روزناه البالغة 29 عاما حفيدة أحد مستشاري السلطان، ضيوفهما في قلب قصر « نور الإيمان » الواسع الذي يضم 1788 غرفة على الأقل.

تحرير من طرف نسرين الناجي
في 15/01/2024 على الساعة 21:30, تحديث بتاريخ 15/01/2024 على الساعة 21:30