الشيخة الإماراتية بدور بنت سلطان القاسمي تزور مدرسة العطارين الأثرية بالمغرب

Cheikha Bodour Al Qasimi, en visite à la Medersa Al Attarie de Fès.

أميرة الشارقة الشيخة الإماراتية بدور بنت سلطان القاسمي مدرسة العطارين الأثرية بفاس

في 07/05/2024 على الساعة 11:30, تحديث بتاريخ 07/05/2024 على الساعة 11:30

شاركت أميرة الشارقة الشيخة الإماراتية بدور بنت سلطان القاسمي مؤخرا مقتطفات من رحلتها إلى مدينة فاس التاريخية بالمغرب، من خلال صفحتها الرسمية على الانستغرام، بعد حضورها الدورة السادسة عشرة لمهرجان فاس للثقافة الصوفية والروحانيات العالمية.

وكتبت الشيخة في منشور لها على إنستغرام: « كان من دواعي سروري حضور افتتاح مهرجان فاس للثقافة الصوفية والروحانيات العالمية في المغرب تحت شعار « اعرف نفسك ».

كما شاركت بهذه المناسبة مقتطفات من العروض الموسيقية في الحدث الذي استمر من 20 إلى 27 أبريل الماضي.

وأثناء وجودها في المدينة، اغتنمت الشيخة الفرصة لزيارة بعض المواقع التاريخية الرائعة التي توفرها المدينة، من خلال نشر سلسلة من الصور التي شاركتها الشيخة بدورها مع متابعيها على إنستغرام، حيث شوهدت وهي ترتدي عباءة ذات لون فيروزي مشرق، والتي تكمل الهندسة المعمارية المرينية التفصيلية والبلاط الأزرق المعقد لمدرسة العطارين، وهي مدرسة للدراسات الإسلامية في القرن الرابع عشر.

وشاركت الشيخة المنشور مع اقتباس لشاعر القرن الثالث عشر جلال الدين الرومي.

« كونوا كالشمس في النعمة والرحمة. كن كالليل يستر عيوب الآخرين. كن مثل الماء الجاري في الكرم. كن مثل الموت للغضب والغضب. كن كالأرض في التواضع. تظهر كما أنت. كن كما تظهر. ~ الرومي، » قراءة التسمية التوضيحية.

وتعتبر مدرسة العطارين من أبرز المراكز الروحانية والمعالم السياحية بمدينة فاس.

من تكون الشيخة بدور؟

بدور بنت سلطان بن محمد القاسمي، من مواليد 1978، المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات للنشر، والمؤسس والرئيس لمؤسسة كلمات، والمؤسس لجمعية الناشرين الإماراتيين، والمؤسس والرئيس الفخري للمجلس الإماراتي لكتب اليافعين، ورئيس الجامعة الأمريكية في الشارقة، والرئيس السابق للاتحاد الدولي للناشرين، والدها سلطان بن محمد القاسمي حاكم إمارة الشارقة منذ عام 1972.

بدور القاسمي هي المؤسس والرئيس التنفيذي لمجموعة كلمات للنشر، وهي دار نشر متخصصة في نشر كتب الأطفال واليافعين والكبار والمحتوى التعليمي ومقرها الإمارات العربية المتحدة.

كما تشارك القاسمي في مجموعة من المبادرات الإقليمية والدولية الرامية إلى تمكين الشباب والأطفال، وتعزيز التنمية الاقتصادية، وتنمية الصناعات الإبداعية، وزيادة التبادل الثقافي.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 07/05/2024 على الساعة 11:30, تحديث بتاريخ 07/05/2024 على الساعة 11:30