مشاهير

رحيل الإعلامي المصري مفيد فوزي بعد صراع مع المرض

رحل الإعلامي المصري مفيد فوزي، في الساعات الأولى من صباح اليوم الأحد 4 دجنبر، عن عمر ناهز 89 عاما، حيث أعلن الخبر الكاتب الصحفي وعضو مجلس النواب مصطفى بكري.

في 04/12/2022 على الساعة 11:30
مفيد فوزي
الإعلامي الراحل مفيد فوزي | DR

وكتب بكري عبر حسابه على تويتر: "وفاة الكاتب الصحفي الكبير مفيد فوزي بعد رحلة معاناه مع المرض ، حيث امضي ما يقارب الشهر تقريبا بأحد المستشفيات الخاصه، رحم الله الفقيد الغالي وألهم أسرته الصبر والسلوان".

وكان الإعلامي مفيد فوزي قد تعرض لوعكة صحية خلال الفترة الماضية بعد خضوعه لعملية جراحية لتركيب قسطرة ودعامة في القنوات المرارية.

ومفيد فوزي مواليد 19 يونيو 1933 بمحافظة بنى سويف، تخرج في كلية الآداب جامعة القاهرة قسم اللغة الإنجليزية عام 1959م، تزوج من الإذاعية الراحلة آمال العمدة في ماي عام 1968م وأنجب منها ابنته الكاتبة الصحفية حنان مفيد فوزي.

أثرى مفيد فوزي عالم الصحافة والتلفزيون بتحقيقاته المتنوعة، وحواراته الناجحة مع أهم الشخصيات السياسية والأدبية والفنية على مستوى العالم العربي خلال مسيرته المهنية، يعد أول من قدم فكرة "تلفزة الصحافة" أو "تصحيف التلفزيون" والذي سار على دربه في ما بعد العديد من برامج الصحافة التليفزيونية على شاشة التليفزيون المصري.

في 04/12/2022 على الساعة 11:30

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800