بالصور: سفير إسرائيل بالمغرب يزور مدينة فاس

السفير دافيد غوفرين

السفير دافيد غوفرين . DR

في 09/03/2021 على الساعة 07:30

منذ وصوله إلى المغرب كممثل لدولة إسرائيل بالمملكة، يواصل السفير دافييد غوفرين جولاته بالمدن المغربية، حيث زار نهاية الأسبوع المنصرم مدينة فاس، العاصمة العلمية للمملكة.

ونشر السفير الإسرائيلي، دافييد غوفرين، صورة له عبر صفحته الرسمية بالتويتر، بالعاصمة العلمية مرفقة بتغريدة جاء فيها: "أمضيت اليوم في هذه المدينة، مدينة التاريخ والجمال، والموسيقى والدين، والعلم والأناقة، وأسرار المطبخ المغربي. فاس الجميلة شكرا على كرم ضيافته".

هذا، واستغل ممثل دولة إسرائيل بالمغرب، دافييد غوفرين، مناسبة زيارته لمدينة فاس لتهنئة نساء العالم بعيدهن الأممي قال فيها: "في اليوم العالمي للمرأة يشرفني أن أقف أمام جامع وجامعة القرويين بمدينة فاس والذي بنته الأختان فاطمة ومريم ابنتا محمد الفهري القرشي، وباتت جامعة القرويين حسب اليونيسكو وغينيس أول وأقدم جامعة في العالم وأول جامعة تمنح إجازة في الطب. هنيئا للمغرب بنسائه وكل عيد وأنتن بألف خير".

وكان جوفرين قد وصل إلى المغرب يوم السادس والعشرين من يناير 2021 من أجل "بدء مهامه كقائم بأعمال رئيس مكتب الاتصال الإسرائيلي"، وفق ما أعلنه المتحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي للإعلام العربي، أوفير جندلمان، في تغريدة عبر حسابه الرسمي على "تويتر" حينها.

وكان المغرب قد أعلن يوم العاشر من دجنبر 2020 عن استئناف الاتصالات الرسمية الثنائية والعلاقات الديبلوماسية مع إسرائيل، كما أعلن في السياق نفسه "العمل على إعادة فتح مكاتب للاتصال في البلدين، كما كان عليه الشأن سابقا ولسنوات عديدة، إلى غاية 2002".

تحرير من طرف أحمد الشقوري
في 09/03/2021 على الساعة 07:30