فرح الفاسي تقتحم عالم الانتاج: "بغيت ندير الفلوس"

Le360

في 19/02/2020 على الساعة 20:00

أقوال الصحفكشفت جريدة الصباح في عددها ليوم الخميس 20 فبراير الجاري، أن الفنانة فرح الفاسي دخلت عالم الإنتاج السينمائي من خلال الفيلم الطويل "الامورا"، الذي يعتبر أولى خطواتها في المجال، الذي تعتزم خوض تجارب أخرى فيه.

ونقلت الصحيفة عن الفنانة فرح قولها بهذا الخصوص: "غامرت بكل ما أملك لإنتاج الفيلم السينمائي "لامورا"، مضيفة أنها ساهمت في إنتاج العمل رفقة مخرجه محمد إسماعيل وزوجته وموزع سينمائي، إلى جانب دعم مخصص له من المركز السينمائي المغربي.

وردت الفاسي حول تصنيفها ك "غنية" بحكم أنها دخلت عالم الإنتاج، قائلة: "حيث ما عنديش الفلوس دخلت مجال الإنتاج السينمائي، لأنني بغيت ندير الفلوس عييت يخلصوني بغيت نخلص راسي". 

وأضافت الفاسي أن زوجها الممثل عمر لطفي شجعها كثيرا على دخول مجال الإنتاج، كما أنه لم يبد أي اعتراض على "مغامرتها" بكل ما تملك لتحقق ما تطمح إليه.

أكدت الفاسي أن "الامورة" ليس من الأفلام السينمائية التجارية أو ذات الطابع الكوميدي، بل هو عمل تاريخي، الذي سيمثل المغرب في عدد من المهرجانات داخل المغرب وخارجه.

وأضافت : " طموحي ليس مجرد دخول مجال الإنتاج، بل تقديم شخصیات أحلم بها".

ووصفت الفاسي تجربتها في فيلم "الامورا" قائلة: " تحمست كثيرا لإنتاج العمل، الذي يعكس الفن من أجل الفن"، مشيرة إلى أن فكرته مختلفة وتدعو الجمهور إلى السفر عبر عقود سابقة.

وأكدت فرح أن إنتاج "الامورا" كان ضخما، خاصة أنه يحكي قصة تعود أحداثها إلى عقود سابقة، ما تطلب توفير كل العناصر، التي تعكس ذلك مثل الملابس والسيارات وديكورات المنازل وغيرها.

وعن أسباب غياب فرح الفاسي ليس فقط عن مشاركتها في أعمال تلفزيونية، بل أيضا عن التواصل الفترة مع متابعيها على مواقع التواصل الاجتماعي منها "إنستغرام"، قالت أنها كانت تمر بوعكة صحية اضطرتها إلى أخذ فترة راحة لمدة تزيد عن شهر ونصف، بعد إصابتها في الظهر.

وقالت الفاسي إن طبيبها المعالج نصحها بالالتزام للراحة وعدم القيام بأي مجهود تفاديا لمضاعفات صحية، مضيفة: "هذا ما جعلني أعتذر عن بعض الأعمال الفنية، لأنني منعت من القيام بأي مجهود أو حمل أشياء ثقيلة".

وعن سبب تعرض الفاسي لوعكة صحية، قالت فرح إن عشقها لمزاولة الصيد على ضفاف الأنهار كان وراء سقوطها في منطقة جبلية، وخضعت بعدها لفحوصات أكدت إصابة عمودها الفقري.

تحرير من طرف عبير
في 19/02/2020 على الساعة 20:00