وقفة احتجاجية بلبنان تضامنا مع الفنان وسام حنا

DR

في 24/11/2019 على الساعة 22:30

يستعد عدد من المواطنين والمشاهير اللبنانيين لخوض وقفة احتجاجية، غدا الإثنين 25 نونبر 2019، تضامنا مع الممثل اللبناني وسام حنا الذي تم استدعائه من قبل السلطات اللبنانية من أجل التحقيق معه بتهمة خلع بوابة "مرج بسري"، أثناء مشاركته في الاعتصامات التي تجري في البلاد.

ونشر رئيس تحرير مجلة أوائل نيوز اللبنانية تغريدة عبر حسابه على موقع التواصل الإجتماعي "تويتر" قال من خلالها: "وسام حنا لن يكون وحيداً غداً في مخفر مزرعة الضهر في جون جميعنا سنكون معه وإلى جانبه".

وأضاف في نفس التغريدة: "سنكون في وقفة كبيرة تضم عدد كبير من الفنانين والإعلاميين أمام المخفر عند الساعة 10 صباحاً... لنؤكد اننا كلنا وسام حنا".

وكان الممثل اللبناني وسام حنا، الذي شارك في الانتفاضة اللبنانية منذ يومها الأول، قد أعلن عن تبليغه رسمياً بضرورة الحضور إلى مخفر شحيم، جنوب شرق العاصمة بيروت، للتحقيق معه بتهمة "خلع بوابة مرج بسري".

ونشر وسام قبل أيام تغريدة عبر حسابه على "تويتر"، قال من خلالها: "تبلغت رسمياً وجوب حضوري لمخفر فصيلة شحيم بدعوى ضدي بسبب تكسير بوابة مرج بسري ... بدي قللو ل داني خوري و الشركة المقاولة يلي عم يرتكبوا جرائم بحق مرج بسري انو هيدي الدعوى شرف على صدري و انشالله بعيّد الاستقلال بالمخفر".

وفور إعلانه الخبر، انهالت عليه التعليقات من أصدقائه ومتتبعيه الذين أطلقو هاشتاغ كلنا وسام حنا للتعبير عن مساندتهم له.

وكان وسام حنا قد شارك إلى جانب عدد كبير من المواطنين اللبنانيين والناشطين البيئيين والمشاهير في التظاهرات التي نظمت للاحتجاج على بناء سد بيسري في منطقة تعتبر من أهم المناطق الطبيعية والزراعية في لبنان.

تحرير من طرف فاطمة الزهراء العوني
في 24/11/2019 على الساعة 22:30