الفنان الوالي يدعو الوجديين للحضور بكثافة لحفل فني ثقافي فلسطيني

DR

في 14/02/2019 على الساعة 13:15

دعا الفنان المشهور رشيد الوالي ساكنة مدينة وجدة للحضور بكثافة للحفل الفني الثقافي الذي ستقدمه فرقة المركب الفلسطيني للمسرح والفنون تحت عنوان " المرسى الأول للمركب الفلسطيني، وجدة عاصمة الثقافة العربية"، وذلك يوم السبت 16 فبراير بمسرح محمد السادس بوجدة.

الحفل الذي سيعرف استضافة كل من الفنانين رشيد الوالي وهشام الوالي، والفاعلة الجمعوية رقية صحيح، وسيتخلله فقرات مسرحية غنائية وسينمائية، ووصلات من الفلكلور الفلسطيني أو ما يعرف بـ "الدبكة"، وسينظم بشراكة مع وزارة الثقافة والاتصال.

وقال الفنان الوالي في فيديو منشور على مواقع التواصل الاجتماعي أن شباب فرقة المركب الفلسطيني للمسرح والفنون ضحوا بالغالي والنفيس لتقديم فنهم للجمهور المغربي، مؤكدا أن حضور الحفل هو رسالة حب وتقدير للشعب الفلسطيني الشقيق ولذوي هؤلاء الشباب.

وفي ذات السياق، قال محمد حسين قاسم رئيس الفرقة ومخرج العرض الفني في تصريح خص به le360.ma أن الحفل هو رسالة من الشعب الفلسطيني للعالم أجمع مفادها أن هذا الشعب من حقه العيش بكرامة والتمتع بجماليات الحياة، ومن أجل ذلك فالشباب الفلسطيني يحاول تجاهل كل معوقات الحرب والحصار، مبرزا أن العرض عبارة عن أوبريت من 90 دقيقة تنقل الموروث الثقافي الفلسطيني، مُبينا في ذات التصريح أن هناك محطات أخرى بعد مدينة وجدة تستضيف الحفل كالرباط والدار البيضاء والجديدة.

تحرير من طرف محمد شلاي
في 14/02/2019 على الساعة 13:15