حصري. ملياردير روسي يقيم حفل زفافه بطنجة ومسؤولون كبار ضمن المدعوين

جانب من مدينة طنجة . DR

في 06/11/2018 على الساعة 21:00

تستعد مدينة طنجة هذا الأسبوع لاحتضان حفل خاص بمناسبة مرور 50 عاما على زفاف ملياردير روسي شهير يعد من بين أقرب أصدقاء الرئيس الروسي فلاديمير بوتين.

 ووفقا لمعطيات حصرية فان الملياردير الروسي الذي يشتغل في مجال صناعة النفط والغاز بروسيا، وقع اختياره على مدينة طنجة عوضا عن مراكش بعد ان قام بزيارة خاصة للمدينة قبل نحو شهر وقام بجولة بعدد من الفنادق الكبرى بالمدينة قبل ان يختار فندقا شاطئيا لإقامة الحفل الكبير، الذي سيدوم ثلاثة ايام ابتداء من اليوم الثلاثاء.

واختار الملياردير الروسي ممول حفلات مغربي شهير حيث أقام خيمة كبيرة وسط الفندق الذي جرى اغلاقه بالأمس في وجه السياح والزوار إلى غاية الانتهاء من اقامة الحفل، وقد وجه الملياردير الروسي الدعوة فقط لنحو 38 شخصا هم من سيحضرون الاحتفال الذي سيقام يومي الاربعاء والخميس المقبلين، وسيحييه فنانون عالميون لم يكشف بعد عن أسمائهم.

معطيات خاصة توصل بها le360 تشير إلى أن الدعوة وجهت لعدد من المسؤولين الكبار بروسيا أبرزهم وزير التنمية الاقتصادية الروسي مكسيم اوريشكن الى جانب نجوم كبار في عالم الرياضة والفن والذين وصل عدد منهم الى مطار طنجة ابن بطوطة الدولي عبر طائرات خاصة مباشرة من العاصمة الروسية موسكو ومن لندن ومن تركيا وكازخستان وبلجيكا وهولندا.

ووفقا لمعلومات خاصة فقد وصل اليوم لطنجة مجموعة غنائية شعبية شهيرة بروسيا لإحياء الحفل الكبير، كما وصل عدد من رجال الاعمال الروس على متن طائرات خاصة إلى مطار طنجة الدولي وعلى متنها 8 رجال اعمال وهم توفيق عارفوف احد شركاء الرئيس الامريكي دونالد ترامب وينحدر من جمهورية كازاخستان الاشتراكية السوفياتية وهو مستثمر في المجال العقاري ومؤسس مجموعة "فيق عارفوف" المعروف أيضا باسم Tevfik عارف.

ويحضر حفل طنجة ايضا سيرج كوفاندا، رجل المال والاعمال الروسي والدبلوماسي السوفياتي السابق، الذي يعيش في لندن ويشتغل في مجال التمويل والبنوك، ويعد من بين مقربي نائب رئيس الوزراء ايليا كليبانوف السابق، الذي أشرف على الصناعة النووية.

ووصل الى مطار طنجة عبر طائرة خاصة ايضا هذا الصباح باتوخ تشودييف وهو رجل الأعمال ذي الجنسية البلجيكية والروسية، والذي بنى ثروته من خلال العمل في المعادن والنفط والغاز والقطاع المالي في كازاخستان وقد صنف العام الماضي 2017 في مراتب متقدمة في قائمة مجلة Forbes للمليارديرات، حيث تقدر ثروته بـ1.84 مليار دولار.

كما وصل الى طنجة الملياردير الروسي ميناهخمودوف عبدوموتول صاحب المجموعة العالمية اتيكا هولدينغ، التي تشتغل في مجال انتاج الفحم ويوجد مقرها في هولندا.

وسيقوم المدعوون الروس في هذا الحفل بجولة خاصة بمدينة طنجة وينتظر ان يستغلوا وجودهم بالمدينة لزيارة المدينة القديمة ومارينا طنجة، حيث ينتظر ان يتناولوا وجبة غذاء بأحد المطاعم الشهيرة بالمدينة.

تحرير من طرف سعيد قدري
في 06/11/2018 على الساعة 21:00