كيف اتخلص من دهون وترهلات البطن في وقت قصير؟

DR

في 11/05/2016 على الساعة 16:07

تتسبب الكثير من العوامل التي نتعرض إليها في حياتنا اليومية إلى ظهور مشكلة ترهلات البطن وتراكم الدهون عليها حيث تتسبب الانشغالات اليومية وعدم الانتظام في ممارسة التمرينات الرياضية والأطعمة السريعة المشبعة بالدهون في زيادة الوزن وتراكم الدهون في البطن والأرداف.

تلك المشكلة أصبحت تهاجم البالغين والصغار أيضًا خاصة بسبب الوجبات السريعة التي انتشرت كثيرًا تلك الأيام وعدم بذل مجهود بدني يساعد على بطأ حرق الدهون بالجسم خاصة بعد انتشار التكنولوجيا ووسائل الاتصال السريعة.

وتشغل بال الكثيرين مشكلة السمنة وطرق حلها والتخلص منها نهائيًا، وأيضًا يشعرون بكثير من الإزعاج والحرج عندما يفكرون في شراء الملابس الجديدة وغيرها من المواقف الأخرى التي تجعلهم يفكرون دائمًا في حل لمشكلة تراكم الدهون بالجسم.

وعليكِ إتباع الطرق التالية للحصول على جسم رشيق خالٍ من الدهون والترهلات:

-شرب الماء بكثرة:

من أهم العوامل التي يجب إتباعها لخسارة الوزن هو شرب كميات كبيرة من الماء فهي تساعد كثيرًا في حرق الدهون والتخلص من السموم بالجسم سواء عن طريق البول أو العرق، كما أن شرب كميات كبيرة من الماء تساعد على الشعور بالشبع لفترات طويلة مما يساعد على تقليل كميات الطعام التي يتناولها الفرد خلال يومه، ويشترط ألا يقل عدد أكواب المائة التي يتم تناولها يوميا عن 8 أكواب للحصول على نتائج فعالة في التخسيس وخسارة دهون البطن.

- العلاجات الطبية:

في حالة عدم القدرة على خسارة الوزن الزائد والدهون المتراكمة في منطقة البطن بالطرق الطبيعية يمكن اللجوء إلى بعض الطرق العلاجية مثل استخدام العقاقير المختلفة أو إجراء عمليات شفط الدهون أو استخدام الليزر في تفتيت الدهون وغيرها ولكن لابد من استشارة الطبيب وإتباع ما يمليه من نصائح حتى لا تعرضين نفسكِ للخطر.

-الحفاظ على النظام الغذائي الصحي:

من الضروري الحفاظ على تناول وجبة إفطار غنية بالعناصر التي يحتاجها الجسم والتي تمد الجسم بالطاقة اللازمة له، كما أن وجبة الإفطار تساعد كثيرًا على حرق الدهون بالجسم ومن الضروري تناول كميات مناسبة من الخضروات والفواكه الطازجة باستمرار لمد الجسم بكافة العناصر التي يحتاجها مثل الألياف والمعادن والفيتامينات وغيرها.

- نظام غذائي صحي:

احرصي على إتباع نظام غذائي صحي ومتوازن يشتمل على كافة العناصر المفيدة للجسم مع ضرورة تجنب الأطعمة لسريعة والأطعمة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون والأملاح والسكريات فهي تعمل على زيادة الوزن بشكل رهيب، ومن الضروري تجنب المشروبات الغازية خاصة أثناء تناول الوجبات حيث يكون لها تأثير كبيرة على زيادة ترهلات البطن.

- الرياضة:

من الضروري لشد ترهلات البطن ممارسة التمرينات الرياضية باستمرار فهي من أهم العوامل التي تساعد على خسارة الوزن بدون أى أضرار بالجسم كما أنها تفيد كثيرًا في تحسين الدورة الدموية بالجسم وتساعد في الوقاية من الكثير من الأمراض، وتساعد الرياضة أيضًا على تحسين الحالة المزاجية للفرد والتخلص من الحزن والكآبة.

تحرير من طرف عبير
في 11/05/2016 على الساعة 16:07