الخلطة السحريّة الصباحيّة

DR
في 27/04/2016 على الساعة 15:10

تناول كوب من الماء في الصباح من أهمّ العادات التي يجب اتّباعها لما لها من فوائد تنعكس على صحّة الجسم، معلومة لا تغفل عن العديد من النساء والرجال. ماذا عن إضافة ملعقة كبيرة من العسل الطبيعيّ واللّيمون إلى كوب من الماء الفاتر؟ فوائد عديدة يحتويها الماء والعسل خاصّة إذا مزجا مع بعضهما البعض.

تعزيز الصحّة العامّة

مشروب الماء الدافئ بالعسل واللّيمون يساعد على ترطيب الجسم وعلى زيادة معدّلات الكولستيرول الجيّد HDL بالجسم،كما يحدّ من مشاكل القلب والأوعية الدمويّة.

يعمل على تنقية البشرة:

إنّ الفوائد التي يوفّرها اللّيمون للبشرة كثيرة، كون خصائصه المطهّرة تساعد في عمليّة تنقية الدم، كما يساعد على إنتاج خلايا دم جديدة، تعمل كموادّ منظفّة قويّة أيضاً، أمّا الماء والعسل فهما عاملان مضادّان للجراثيم، إضافة إلى قدرتهما على تعزيز خصائص الكولاجين في البشرة .

يقوّي الجهاز المناعيّ:

لهذا المشروب صفات مضادّة للبكتيريا، غنيّ كذلك بالأنزيمات، الفيتامينات والعناصر المعدنيّة التي تعتبر خطّ الدفاع الأوّل تّجاه البكتيريا.يعتبرالعسل مضادّاً جيّداً للأكسدة يساعد على مقاومة الأمراض والميكروبات ويحمي أيضاً من الإصابة بالإنفلوانزا.

يخفّف من السعال واحتقان الحلق:

يساعد هذا المشروب على التخفيف من أعراض التهاب الحلق، وبشكل ملحوظ في التخلّص من السعال والاحتقان.

تخفيف آلام الطمث:

أثبتت بعض التجارب والأبحاث العلميّة أنّ تناول مشروب الماء الدافئ مع العسل الأسود والليمون على الريق، يساعد وبشكل ملموس في التخفيف من الآلام المصاحبة للدورة الشهريّة.

يساعد في انقاص الوزن:

إنّ شرب الماء،العسل واللّيمون يساعد على فقدان الوزن الزائد، فالسكّر الموجود بالعسل سكّر طبيعيّ وهو مصدر صحيّ للسعرات الحراريّة، ليس ذلك فقط بل يحمي الجسم من السكريّات التي تدخل إلى الجسم عند تناول المشروبات الأخرى، لذلك الحرص على تناول هذا الكوب سيساعد على التخلّص من الوزن الزائد على المدى البعيد.

تحرير من طرف عبير
في 27/04/2016 على الساعة 15:10