ما هي مدة الرضاعة الطبيعية؟

DR
في 30/03/2016 على الساعة 16:55

تعتبر الرضاعة عملية طبيعية ومهمة جدًّا لأنها تقوي العلاقة بين الأم والرضيع، فغالبًا ما تنصح المرأة بالخضوع للرضاعة الطبيعية عوضًا عن استبدالها بالحليب الصناعي. تنتج كل امرأة حامل الحليب لطفلها الذي يكون جاهزاً ومتوفراً عند الولادة. فيمكن للأم أن تبدأ بالرضاعة بعد ساعة من ولادة طفلها.

تتعدّد فوائد الرضاعة الطبيعية ومن أبرزها تزويد الطفل بكل العناصر الغذائية التي تساعد على نموه في شكل طبيعي. تابعينا في هذا النص لتكتشفي كم ساعة يجب على الأم رضاعة طفلها في اليوم.

يجب على الأم أن ترضع طفلها لنحو 8 إلى 12 مرة في النهار وذلك لأنه يكون حليب الأم أسرع في الهضم ما يعني أن الرضيع يشعر بالجوع بطريقة أسرع. الجدير بالذكر أنه مع بلوغ الطفل الشهر الثالث من عمره، يمكن للمرأة أن تقلل من إرضاعه من 6 إلى 8 مرات في النهار.

في هذا السياق، غالبًا ما تستغرق مدة رضاعة حديثي الولادة لنحو 20 دقيقة لكل ثدي. أما عندما يكبر الطفل فتخف هذه المدة لتصبح من 5 إلى 10 دقائق.

لكن الجدير بالذكر أن مدة الرضاعة تختلف من أم لأخرى وذلك حسب عدة عوامل أبرزها كمية الحليب وسرعة ضخه وتدفقه إضافةً إلى قدرة الرضيع على إلصاق فمه بالحلمة.

أخيرًا، إذا وجدت الأم وضعية تريحها وتريح طفلها معًا خلال الرضاعة، فيمكنها الإستمرار بها. لكن على المرأة العلم أنه كلما كبر الطفل كلما ستضطر إلى تغيير هذه الوضعية بسبب تغيّر حجمه.

تحرير من طرف عبير
في 30/03/2016 على الساعة 16:55

مرحبا بكم في فضاء التعليق

نريد مساحة للنقاش والتبادل والحوار. من أجل تحسين جودة التبادلات بموجب مقالاتنا، بالإضافة إلى تجربة مساهمتك، ندعوك لمراجعة قواعد الاستخدام الخاصة بنا.

اقرأ ميثاقنا

تعليقاتكم

0/800