4 طرق طبيعية لنزول الحيض!

DR

في 01/03/2016 على الساعة 16:44

ترغب العديد من النساء تسريع حصول الدورة الشهرية ونزولها وتكون الأدوية التي يصفها الأطباء هي الحل الأنسب في حالات كهذه، إلّا أنّ هناك أيضاً بعض الطرق الطبيعية التي يُعتقد أنّها تساعد في عملية نزول الدورة وإليك أبرزها:

*تناولي كمية كبيرة من الفيتامين C: يساعد هذا الفيتامين في إنتاج هرمون الأستروجين الذي يساهم في بناء بطانة الرحم، وعندما يتناول الفيتامين C بكميات كبيرة، تبدأ تقلّصات الرحم ويبدأ الحيض، وأفضل مصدر للفيتامين C للوصول إلى هذا الهدف هو شاي البقدونس، لذا إغلي هذا الأخير في الماء واشربيه ثلاث مرات في اليوم، ولكن قبل القيام بذلك تأكّدي من أنك لست حاملاً فقد يؤدي الإفراط في استهلاك هذا الفيتامين إلى الإجهاض.

*شاي الزنجبيل: إذا تأخّرت دورتك الشهرية عن موعدها فإنّ كوبين من شاي الزنجبيل يومياً كفيلان بإنزال الدورة الشهرية في غضون أيام قليلة جداً، ولكن تجدر الإشارة إلى أنّ الإفراط في تناول هذا الشاي يسبّب الهبات الساخنة والأرق عند بعض النساء.

*الأسبيرين: إذا تأخّرت دورتك الشهرية عن موعدها فاهرسي حبتين من الأسبيرين في نصف كوب من الماء مع نصف ملعقة طعام من كل من العسل والسكر واشربي المزيج لتساعدي في إنزال الدورة وتنظيمها.

*الكرفس: تحتوي أوراق الكرفس وعيدانه على مادة الـ"apiol" الطبيعية التي من شأنها تحفيز تقلّصات الرحم، كما أنّه من المعروف أنّ الكرفس يحفّز تدفّق الدم في الحوض والرحم ما يؤدّي إلى نزول الدورة.

كما لاحظت إنّ هذه الطرق طبيعية ولكن على الرغم من ذلك على السيدة التي تعاني من مشاكل صحية أن تستشير طبيبها قبل القيام بأي خطوة تسبّب لها أي أعراض جانبية.

تحرير من طرف عبير
في 01/03/2016 على الساعة 16:44