طرق فعّالة للتخلّص من السيلوليت

DR
في 24/02/2016 على الساعة 17:27

تعاني معظم السيّدات من مشكلة السيلوليت، سواء كنّ رشيقات أو لديهنّ زيادة في الوزن، والسيلوليت هو عبارة عن خلايا دهنيّة مترسّبة تحت الجلد مباشرةً بتوزيعات غيرمتساوية، مايجعل الجلد يبدو غير مستوٍ في المناطق التي تعاني من هذه المشكلة.

يتدخّل في حلّها عدد من العوامل أهمّها ممارسة الرياضة، التغذية الصحيحة وبعض الكريمات الموضعيّة التي يتمّ تدليكها بصفة منتظمة على المنطقة التي تعاني من المشكلة.

نقدّم لكِ في ما يلي بعض الحلول لهذه المشكلة والتي تتطلّب منك المواظبة لتأتي بنتيجة جيّدة وتتمتّعين بجسم مشدود خالٍ من العيوب.

عليك اقتناء أحد أنواع الشورتات الحراريّة المخصّصة للتخسيس، فبالرغم من أنّها غير فعّالة بدرجة كبيرة في التخسيس، إلّا أنّ تأثيرها الإيجابيّ يكمُن في تحسين شكل الجلد على المنطقة بسبب التعرّق فيصبح أكثرمرونة.

وإذا كان لديكِ الوقت وتودّين نتائج أفضل، دلّكي جسمكِ قبل ارتداء هذا الشورت بكريمات مخصّصة للتنحيف أوبوصفة من الوصفات الطبيعيّة المحاربة للـCellulite ونذكر لكِ أهمّها:

القهوة

بالرغم من الشائع بأنّ تناول القهوة يزيد من نسبة السيلوليت في الجسم، إلّا أنّها تقضي عليه حين يتم تدليكها موضعيّاً على المنطقة التي تعاني من المشكلة.

اخلطي كوباً من القهوة المطحونة مع ملعقتين كبيرتين من السكّر البنّي، أضيفي إليها ثلاث ملاعق من زيت الپارافين، زيت النعناع أو اللّيمون، قومي بتدليك المناطق التي تعاني من السيلوليت في جسمكِ مثل الأرداف والبطن لمدّة 10 دقائق، ثمّ ارتدي الشورت الحراريّ ومارسي رياضة خفيفة كالمشي لمدّة نصف ساعة. كرّري هذه العمليّة من مرّتين إلى ثلاث أسبوعيّاً وستشعرين بالفرق.

الزنجبيل

يعدّ الزنجبيل صديقاً حميماً للصحّة والرشاقة، سواء تعلّق الأمر بتناوله في الطعام، أو احتسائه كمشروب دافئ، أو حتى وضعه على المناطق المراد تنحيفها، فهو سرّ الكثير من الفتيات من أجل الوصول إلى قوام مثاليّ، لذا لا تحرمي جسمكِ من هذه التجربة.

اخلطي ملعقتين صغيرتين من الزنجبيل المطحون مع كريم الجسم الخاصّ بكِ والقليل من ماء الورد إلى أن يصبح قوامه قابلاً للدهن، وانتبهي من زيادة نسبة الزنجبيل لأنّكِ ستشعرين بحريق على جلدكِ، لذلك خفّفيه بالكريم حتى يكون لطيفاً وتتحمّلينه لأكثر وقت ممكن، ثمّ قومي بدهنه على المناطق التي تعاني من السيلوليت وارتدي الشورت الحراريّ، قومي بممارسة الرياضة من ربع إلى نصف ساعة بهدف التعرّق وجعل الكريم أكثرفعاليّة.

بعد الانتهاء من تطبيق هذه الوصفات وممارسة الرياضة ننصحكِ بالتخلّص من الوصفة على جسمكِ بصابون مخصّص للتخسيس مثل صابونة الزنجبيل، ثمّ القيام بحمّام استرخاء دافئ بأعشاب البحر وأملاح البحر الميت والجلوس فيه لمدّة ربع ساعة إلى أن تشعري باسترخاء تامّ لتقومي بعدها بالاستحمام ثمّ ترطيب جسمكِ جيّداً.

إذا كنتِ لا تملكين الشورت الحراريّ يمكنكِ استبداله بلفّ النايلون عدة لفّات على المناطق التي وضعتِ عليها الوصفة، ثمّ ارتدي ملابس الرياضة أو أيّ ملابس ضاغطة فوق النايلون لتثبيته أكثر ومارسي الرياضة، ستجدين بعد الانتهاء أنّكِ فقدتِ الكثير من العرق من تلك المناطق وبعد بضعة أيّام ستلاحظين النتائج الرائعة على جلدكِ وربّما منذ أوّل تطبيق!

ملاحظة هامّة:

أكثري من شرب الماء في هذه الفترات لتعويض ما فقدتِه من العرق، ولأنّ شرب الماء بحدّ ذاته يساعد بنسبة 90 في المائة في التخلّص من السيلوليت.

تحرير من طرف عبير
في 24/02/2016 على الساعة 17:27