جوارب البلاستيك.. آخر صيحات العناية بالقدمين

DR

في 24/02/2016 على الساعة 15:55

يعد جلد أسفل القدمين بما فيه منطقة الكعب من أكثر الأماكن سماكة وتعرّضاً للخشونة في الجسم، والسبب في تلك السماكة هو قدرة هذه المنطقة على تحمّل ثقل جسم الإنسان كاملاً.

بعد أن يتراكم الجلد الميت تصبح البشرة خشنة بشكل لافت، لذا تلجأ الكثيرات إلى الحمّام المائيّ ثمّ صنفرة تلك الأماكن، أو الذهاب الى الصالون من أجل القيام بهذه العمليّة، وأيّاً كانت الطريقة فهي لا تخرج بالنتائج المطلوبة بنسبة 100%، فلا تشعر المرأة بأنّ جلد قدميها أصبح ناعماً كبشرة الأطفال.

راجت منتجات جديدة تقوم فكرتها على تقشير الطبقة الخارجيّة للجلد تماماً بأحماض الفواكه المركّزة، وتسريع تجديد طبقة الجلد الجديدة، ما يعيب هذه المنتجات أنّ نتائجها لا تظهر بشكل كامل إلّا بعد مرور 10 أيّام من تطبيقها الذي حواليّ ساعة يوميّاً لمدّة أسبوع.

المنتج عبارة عن جوارب مصنوعة من البلاستيك، بداخلها طبقة من الزلال السميك يتكوّن من الجلسرين ومجموعة من الأحماض والحليب المخمّر المنتقى وبعض المستخلصات النباتيّة، والطبقة السفليّة من الزلال أكثر سماكة من الطبقة العلويّة، يتمّ ارتداء تلك الجوارب من 45 إلى 60 دقيقة بعد غسل القدمين جيّداً وتجفيفها.

لا تتسبّب هذه التقنيّة في أيّ شعور بالألم إلّا أنّكِ تشعرين بجفاف في الجلد في الأيّام الثلاثة الأولى قبل أن يبدأ الجلد الميت بالتقشّر، لا تقلقي حين تشاهدين ذلك وبشكل كثيف، فهذا الأمر يستمرّ حتى اليوم السادس ليبدأ الجلد بالسقوط في اليوم السابع، في إشارة إلى أنّ النتيجة النهائيّة لن تظهر إلّا بعد التوقّف عن استخدام المنتج بثلاثة أيّام، أي في اليوم العاشر، والنتيجة بشرة جديدة، شديدة النعومة بلون ورديّ كجلد الأطفال.

لم تظهر أيّ آثار جانبيّة للمنتج حتى الآن إلّا أنّه يُحذّر استخدامه من قبل الحوامل والأطفال ومن لديه أيّ أمراض عامّة أو حساسيّة مفرطة في الجلد، ولا يعيبه سوى طول مدّة العلاج، من أبرز أسماء تلك المنتجات التي تباع في الأسواق السعوديّة Milky Foot و منتج آخر باسم Baby Foot, تتراوح أسعارها من 130 ريالاً إلى 150 ريالاً، وتباع في الصيدليّات المتخصّصة لأدوات التجميل.

تحرير من طرف عبير
في 24/02/2016 على الساعة 15:55