فوائد الكيوي الغذائية

DR

في 26/01/2016 على الساعة 16:04

يعتبر الكيوي من الفواكه التي تتعدد فوائدها الغذائية للجسم نتيجة احتوائه على نسب كبيرة من الفيتامينات المختلفة والعناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم، حيث يحتوي الكيوي على نسبة كبيرة من فيتامين سي الذي يتميز به البرتقال والليمون وربما تتعدى نسبة فيتامين سي الموجودة في الكيوي عن تلك الفواكه الحمضية.

نستعرض في هذه المقالة قائمة بالفوائد الغذائية الرائعة للكيوي لتتشجعي على تناولها وتقديمها لأفراد أسرتك ليحصلوا على تلك الفوائد الرائعة.

الأنيميا

يحتوي الكيوي على نسبة كبيرة من عنصر الحديد العضوي الذي يساعد في علاج مشكلة الأنيميا وفقر الدم الناتجة عن انخفاض نسبة عنصر الحديد بالجسم، وينصح الأطباء بتناول الكيوي للحماية من أخطار الأنيميا وفقر الدم.

صحة الحمل

يفيد الكيوي في حالات الحمل لاحتوائه على نسبة رائعة من الفيتامينات والمعادن الازمة لصحة الجنين ونموه، كما يوفر الراحة للمعدة والتي تفتقدها الأم في فترة الحمل ولهذا ينصح أطباء الولادة بتناول الكيوي.

صحة المعدة

يفيد تناول الكيوي في توفير الراحة للمعدة، حيث يساعد على تحسين عملية الهضم وتليين الأمعاء، كما يمكن استخدامه كعلاج طبيعي لمشكلة حموضة المعدة، فالكيوي يحتوي على نسبة كبيرة من الألياف التي تحسن من أداء المعدة وصحتها.

علاج الإنفلوانزا

نظرًا لاحتواء الكيوي على أربع أضعاف نسبة فيتامين سي الموجودة في الفواكه الحمضية كالبرتقال والليمون، فإن الأطباء ينصحون الأشخاص المصابين بنزلات البرد والإنفلونزا بتناول الكيوي للتخلص من أعراض البرد المزعجة وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من فيتامين سي.

تنشيط الجسم

يتناول العديد من الرياضيين الكيوي قبل البدء في ممارسة التمارين الرياضية اليومية وذلك لاحتوائه على نسبة من السعرات الحرارية الخفيفة التي تمد الجسم بالطاقة الازمة للقيام بالتمارين الرياضية دون الشعور بالتعب والإرهاق السريع.

العناية بالجسم

يساعد الكيوي في توفير الترطيب والعناية الازمة للحصول على شعر ناعم وكثيف وبشرة نقية وخالية من المشكلات الجمالية المزعجة، فتناول الكيوي أو تحضير خلطات طبيعية بالاستعانة به يساعد في الحصول على جسم جذاب وصحي.

خسارة الوزن

يحتوي الكيوي على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية التي تساعد على إمداد الجسم بالشبع وتقي من الشعور بالجوع المستمر، كما يتميز الكيوي باحتوائه على نسبة قليلة من السعرات الحرارية الخفيفة التي يمكن حرقها عن طريق القيام بأقل مجهود.

تحرير من طرف عبير
في 26/01/2016 على الساعة 16:04