7 أطعمة سحرية لترطيب جسمك في الشتاء

DR

في 13/01/2016 على الساعة 16:55

المحافظة على ترطيب جسمنا شيء أساسي، وليس فقط للحصول على بشرة نضرة ومتوهجة، بل لكي نكون في صحة أفضل. فجفاف الجسم يؤدي إلى مجموعة من الاختلالات في وظائفه والتي يمكن أن تكون عواقبها وخيمة.

وعلى الرغم من أن شرب الكثير من الماء هي الطريقة المثلى لترطيب الجسم، هناك العديد من الأغذية التي يمكننا استهلاكها والتي يمكن أن تلبي احتياجاتنا اليومية من السوائل، نقدم لك اليوم سيدتي أهم هاته الأطعمة، فتابعي معنا !

الخيار ومفعوله السحري

هذا النوع من الخضر له مفعول منعش رائع، وهو من أغنى الخضروات بالماء، تماماً مثل البطيخ، يتكون الخيار من 95 في المائة من الماء، وبالتالي فتناول هذا الغذاء يومياً يساعد على إبقاء الجسم مرطباً، لذلك لا تترددي في وضع شرائحه دائماً على طبقك.

الطماطم الطازجة

منعشة، لذيذة، وغنية بالمغذيات، مزايا الطماطم لا تعد ولا تحصى، مكونة من 94 في المائة من الماء، تساهم الطماطم في الترطيب الشامل لجسمنا.

كما أنها تحتوي على مضادات للأكسدة التي تخلص أجسامنا من السموم وتساعد على زيادة إنتاج الكولاجين التي تعطي النضارة والحيوية لبشرتنا وتساهم في تجديدها.

الكوسة وميزاتها

غنية وقليلة السعرات الحرارية، تساعد الكوسة على تنشيط، تجديد، وترطيب البشرة، وتعتبر مصدراً أساسياً للبوتاسيوم والمغنيزيوم مع نسبة منخفضة من الصوديوم مما يجعلها تخفف من احتباس الماء في الجسم، استهلكي هذا النوع من الخضر دون اعتدال!

الأناناس وفوائده

مع طعمه الرائع وغناه الكبير بالماء، يعد الأناناس الفاكهة الاستوائية الأكثر شعبية، استهلاك الأناناس يساعد في الحد من الرغبة الشديدة في تناول السكريات.

وبالتالي يساعدنا على التقليل من السعرات الحرارية المستهلكة، كما تسمح لنا هاته الفاكهة من الحصول على بشرة متألقة وإزالة الخلايا الميتة.

التفاح ومنافعه

بالإضافة إلى فوائده العلاجية المعروفة، فالتفاح من أكثر الأغذية المرطبة، إن كنت ممن لا يستطيعون استهلاك السوائل بالكمية المطلوبة في اليوم، يمكنك تعويض هذا النقص باستهلاك التفاح عدة مرات في اليوم.

السلطة الخضراء الرائعة

تتكون معظم السلطات الخضراء من 90 في المائة من الماء، فهي ليست لذيذة فقط، لكنها أيضاً تبقي أجسامنا مرطبة، وتحتوي السلطات الخضراء على الألياف، والتي تساعد الأشخاص الراغبين في إنقاص الوزن، إذن فتناول السلطة كل يوم يساهم في الحفاظ على صحة ذاتنا.

الجزر ومميزاته

حتى وإن لم يكن غضاً جداً، فللجزر قوة ترطيبة لا يستهان بها، منعش وخفيف، يحتوي هذا الغذاء على "البيتا كاروتين" أكثر من أي نوع آخر من الخضار، يساهم الجزر في المحافظة على العين وسلامتها كما أنه درع فعال ضد السرطان، استهلاكه بكثرة يعطي توهجا ذهبياً لبشرتك.

تحرير من طرف عبير
في 13/01/2016 على الساعة 16:55