7 أطعمة تضر صحة جسمكِ!

DR

في 05/01/2016 على الساعة 15:39

الأغذية الغير صحية تتسبب على مر السنين إذا داوم الشخص على تناولها في الإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة مثل آلام العضلات والسكري والجلطات والسرطان، ولتلافي ذلك يجب أن يحرص الشخص على أن يتناول الخضروات والفواكه والأغذية الطبيعية وأن يقلل من تناول الأغذية المصنعة والمعلبة.

وفيما يلي نعرض عليكِ مجموع من الأغذية المضرة بصحة الجسم :

- المشروبات الغازية:

والتي تعمل عل نزع المينا من الأسنان نتيجة ارتفاع الحمض فيها كما إنها تعمل على تآكل أحماض أخرى كالفوسفوريك والماليك والستيريك والتارتاريك وكذلك الحال بالنسبة للمشروبات ذات النكهة الحمضية التي تذيب المينا أكثر من المشروبات الغازية العادية خمس مرات.

- الأطعمة ذات المستوى المنخفض:

التي يتم تعليبها في المنزل مثل الفاصولياء الخضراء والجزر وبعض أنواع الخضروات تضر بالصحة لأن إمكانية تسممها تكون كبيرة وذلك يرجع إلى أنها لا تصل لدرجة الحرارة المطلوبة كي تقتل الجزيئات المسممة التي تؤدي لتلوث الغذاء.

كما أن السموم تكون زائدة في الأطعمة التي تنتهي تاريخ صلاحيتها ويمكنك معرفة ذلك من خلال العلبة التي تكون منتفخة أو تحدث صوت هواء عند فتحها وهذه المادة السمية تدمر الخلايا العصبية وتتسبب في الإصابة بالشلل.

- الملح:

تناول بكثرة يؤدي إلى إصابة العينين بالانتفاخات لأنه يحبس الماء في الجسم تحت الجلد ويؤدي ذلك إلى التورم وتضخم المنطقة المصابة مما يظهر على شكل العينين صباحًا عند الاستيقاظ من النوم وهذه إحدى أسباب زيادة عمر البشرة.

- البطاطس المقلية:

تتشبع بكميات كبيرة من الدهون والتي تؤدي إلى التأثير السلبي على صحة الجسم.

-المايونيز:

الملعقة الواحدة من المايونيز تحتوي على تسعين سعرًا حراريًا وعشر غرامات من الدهون وتسعين مللي غرام من الصوديوم ولذلك يجب عدم الإكثار منه والأفضل الامتناع عنه.

- الزيوت المهدرجة :

جزئيًا تتسبب في الإصابة بالسمنة وزيادة الوزن وتؤدي إلى إصابة المخ بالنزيف مما يتسبب بدوره في وفاة المريض كما إنه يؤدي إلى زيادة إنتاج مادة الميتا أميلويد التي تؤدي إلى الإصابة بمرض الخرف وأكدت إحدى الدراسات الخاصة بالجهاز العصبي أن من يكثر في تناول هذه الزيوت تقل قدراته العقلية.

- سكر الفاكهة أو الفراكتوز:

يؤثر على المخ بشكل يختلف عن تأثير السكر العادي فقد أكدت الدراسات أن بعض فئران التجارب التي تم تغذيتها بأطعمة محتوية عليه عند وضعها في متهة كانت تخرج من المتهة بشكل أكثر بطًا مما كانت تفعل من قبل والباحثون أيضًا يعتقدون بأنه يبطئ من استخدام و تخزين السكر في خلايا المخ.

تحرير من طرف عبير
في 05/01/2016 على الساعة 15:39