8 أطعمة نتناولها بشكل خاطئ!

DR

في 11/01/2016 على الساعة 15:47

هناك الكثير من الأطعمة التي نتناولها بشكل خاطئ حيث نفقدها قيمتها، فنحن لا نعلم مثلاً الطريقة الصحيحة لتقشير الموز أو أن قلب التفاحة نستطيع نتاوله أم لا.

حيث أن الفواكه والخضروات تحتوي علي الكثير من المعادن والفيتامينات المختلفة التي يحتاجها الجسم بشكل يومي ولكن طريقة تناوله أو طريقة طهيه بشكل خاطئ أو إضافة بعض المكونات الأخري يقلل من فائدة الطعام ويقلل من إستفادة الجسم بهذه العناصر الهامة.

نقدم لكِ في هذا المقال أهم الأطعمة التي تتناولينها بشكل خاطئ دون قصد:

- البطاطا الأرجوانية :

حيث أن البطاطا الأرجوانية أكثر فائدة من البطاطا البيضاء التي يقوم معظم الناس بتناولها، كما أثبتت الكثير من الدراسات حيث تعمل تخفيض ضغط الدم وتقلل خطر الإصابة بالسرطان ومرض السكري .

- الجزر:

يستخدم في العديد من الوصفات الغذائية وله العديد من الفوائد ولكن هناك دراسات أثبتت أن تقطيع الجزر يزيد من مساحة السطوح التي يمكن تتسرب منها العناصر الغذائية لذلك يجب طهيه مع الطعام دون تقطيعه.

- الحبوب الكاملة:

تزايدت عدد الأقوال حول أن الأطعمة التي تحتوي علي الحبوب الكاملة تفيد الصحة ولكن أثبتت الدراسات العكس حيث أن مثل هذه الأطعمة تكون خطر علي الصحة.

فالقمح هو أهم مصدر للجلوتين التي تؤدي إلى مشاكل في الهضم والإنتفاخ وتعب لدي الأشخاص الذين يعانون من الحساسية وتؤذي جدار المعدة أيضًا.

وأثبتت العديد من الدراسات أن هناك علاقة بين مادة الجلوتين في القمح والعديد من الأمراض الدماغية مثل الإنفصام والتوحد والرنح المخيخي ومع ذلك يعتبر القمح الكامل أقل ضررًا من القمح العادي.

-اللوز:

يحتوي اللوز علي مستويات عالية من الدهون المفيدة للصحة ولكن إستهلاك اللوز المر يؤدي إلي الموت إذ تتحول جزيئات اللوز المر النيئة في المعدة إلي مادة سامة من شأنها أن تهلك إنسانًا بالغًا.

- الفاصولياء الخضراء:

تحتوي الفاصولياء الخضراء النيئة علي مادة الليكتين السامة فإن تناول 6 حبات نيئة فقط من الممكن أن تسمم الأطفال وتؤدي إلي وفاتهم ولكن عند طهيها فإن السموم الموجودة بها تزول.

- اللحوم المصنعة:

أكدت العديد من الدراسات التي تمت علي عينة من 840 شخص يتناولون اللحوم المصنعة بمعدل مرة في الأسبوع علي الأقل فإن جزيئات التيلوميرات تأثرت لديهم بدرجة أكبر من الذين لا يتناولون هذه الأطعمة.

-السوشي :

عند تناول السوشي ومع تغميسه في صوص الصويا من ناحية الأرز يتسبب في سقوط وذوبان بعض حبات الأرز في الصوص ولكن بدون أن يطال لحم السمك ولكن الطريقة الصحيحة أن تقلب بالعكس ويغمس لحم السمك في صوص الصويا وبذلك يتم الحصول علي مذاق مركز بطريقة أفضل.

- الرُمان:

إن الرمان عندما يستخدم في العديد من الأطباق أو حتي يتم تناوله وحده فهو لذيذ وله فوائد عديدة ولكن نواجه مشكله في تقطيعه ولكن عند وضعه داخل وعاء مملوء بالماء بعد تقطيعه سوف تخرج حبوب الرمان في الماء بكل سهولة.

تحرير من طرف عبير
في 11/01/2016 على الساعة 15:47