كيف أحافظ على بشرتي رطبة نضرة وفاتحة في الشتاء؟

DR

في 11/01/2016 على الساعة 15:17

فصل الشتاء يتسبب في إصابة البشرة بالعديد من المشكلات منها الجفاف والتشقق مما يجعلها تفتقر إلى النضارة و الجاذبية، ولذلك سنعرض لك فيما يلي مجموعة من النصائح كي تحافظي على بشرتك رطبة ونضرة في الشتاء:

- إبتعدي عن غسل يديكِ والاستحمام أيضًا بإستخدام الصابون المعطر لأنه قاس على البشرة ويزيد من جفافها ولذلك استخدمي بدلًا منه الصابون الذي يحتوي على الجلسرين أو أية مادة مرطبة أخرى مثل اللبن.

- ضعي على بشرتكِ دهان النهار أو واق من الشمس كي تحمي بشرتكِ من الأشعة التي تؤثر سلبيَا على نضارة بشرتك حتى لو كان الجو شتاَء.

- احرصي على تناول الأطعمة الصحية لأن الجلد كسائر أجزاء الجسم يحتاج إلى التغذية السليمة ومن ضمن هذه الأطعمة الفواكه والخضروات الطازجة التي تحمي الجلد وتحافظ على صحته واحرصي كذلك على شرب كميات وفيرة من المياه والشاي الأخضر وعصائر الفواكه الطازجة لأنها تعمل على ترطيب جسمكِ و غسله من السموم.

- احرصي على تناول الفواكه والخضروات لأنها تمنحكِ مضادات أكسدة و فيتامينات ومغضيات تعمل على إزالة حبوب الشباب وآثارها وتعمل على التئام الجلد.

- ابتعدي عن استخدام الصابون القاسي لأنه يتسبب في إصابة الجلد بالحكة ويؤدي إلى جفافه وخاصة الأنواع التي تحتوي على العطور والمكونات التي تتسبب في الحساسية وبدلًا منها استخدمي الهلام المنظف المرطب الخالي من العطور.

- احرصي على ترطيب بشرتكِ جيدًا بعد أن تغسليها فبعد الاستحمام جففيها بلطف ثم ضعي عليها طبقة سميكة من دهان الترطيب حتى يحبس الماء بداخلها واستخدمي أنواع الدهانات ذات التركيبات الغنية ورطبي كذلك يديكِ بشكل مستمر لأن غسيل اليدين المتكرر يتسبب في تعريضهما للجفاف ولا تنسي استخدام القفازات الواقية عند غسل الصحون وتنظيف المنزل.

- قومي باستخدام المرطبات الليلية الغنية كي تحمي الأماكن الجاف في جسمكِ بشكل مستمر ومن هذه الأماكن اليدين والقدمين والمرفقين والركبتين لأنها تفقد الترطيب بشكل أكثر من الأماكن الأخرى في الجسم وبعد أن ترطبي يديكِ وقدميكِ قومي بارتداء القفازات والجوارب حتى تحافظي على هذا الترطيب طوال فترة الليل.

- اعملي على تغيير المنظفات التي اعتدت عليها في تنظيف بشرتكِ لأنها تتسبب في جفاف البشرة واستبدلي النواع التي تحتوي على حمض الجليكوليك أو حمض السالسليك بالأنواع التي تحتوي على عناصر مرطبة كما يجب عليكِ أن تستخدمي الدهانات المرطبة بعد أن تستحمي مباشرة كي تجنبيها التعرض للجفاف.

تحرير من طرف عبير
في 11/01/2016 على الساعة 15:17