إزالة الشعر بتقنيات حديثة

DR

في 31/12/2015 على الساعة 16:08

بات الليزر من العلاجات الأساسية التي يعتمد عليها أطباء التجميل، في إزالة الشعر غير المرغوب به حيناً، أو لشدُ التجاعيد وصقلها حيناً آخر، هذا إضافة إلى عمليات كثيرة أخرى لا تتطلب الأدوات الجراحية ولا تستلزم التخدير.

إليك بعض تقنيات اللايزر الحديثة لإزالة الشعر:

العلاج الأفضل لإزالة الشعر: eLase

يستهدف هذا العلاج الشعر غير المرغوب به بشكل أكثر فعالية من أنظمة الليزر لوحده، حيث تخترق طاقة الضوء طبقات أعمق في الجلد، وهكذا يتم التخلص من البصيلات الأعمق، كما إن إضافة طاقة الترددات الراديوية تعني أن العلاج لا يعتمد بالكامل على انجذاب الضوء إلى الصبغ في الشعر، كما هو الحال في معظم الأنظمة الأخرى.

ليزر "كانديلا أليكساندرايت" Candela Alexandrite

يُعَدّ من أحدث أنواع الليزر لإزالة الشعر، يستغرق العلاج بواسطته حوالي الخمس دقائق لإزالة الشعر في خط البكيني والإبطين والشعر تحت الجلد، ويستغرق من 12 إلى 25 دقيقة للمساحات الأكبر من الجسم، مثل الذراعين أو الساقين.

ويصدر الليزر موجةً من الضوء تلتصق بالميلانين في الشعر وتضعف بصيلته، ويجب إجراء حوالي 10 جلسات، تفصل بينهما ستة أسابيع تقريباً، حسب دورة نموّ الشعر.

تصبح المنطقة محمّرة لمدة 24 ساعة، ولا يجب أن تتعرّض للشمس لمدّة أسبوع بعد الجلسة، وتذكّري ألا تضعي مستحضرات تسمير زائفة عند خضوعك لدورة من علاج الليزر.

الشفاء: سيبدو التصبّغ أغمق لمدّة أسبوع تقريباً، قبل أن يبدأ بالتقشّر.

تحرير من طرف عبير
في 31/12/2015 على الساعة 16:08