ألذ 8 أطعمة لتقليل الشهية

DR

في 01/12/2015 على الساعة 13:07

الضغوط اليومية التي تحدث في الحياة تجعل الجميع يبحثون عن كيفية تفريغها عن طريق لذة تجعلهم ينسون ما يعانون منه، ولذلك فإن أول ما يتبادر لأذهانهم هو الطعام، والإقبال على تناوله بكثرة يتسبب في مشاكل صحية كثيرة من ضمنها زيادة الوزن والسمنة.

 لذلك فقد يلجؤون إلى تناول بعض أنواع الأدوية كي تقلل من شهيتهم بدون استشارة الطبيب المختص أو معرفة طبيعة أجسامهم والأسباب التي تؤدي إلى إقبالهم على تناول الطعام بكثرة، مما يتسبب في نتائج عكسية في كثير من الأحيان، فعند التوقف عن تناول هذه الأدوية تصبح الشهية أكثر سوءاً فيقبلون على تناول الطعام أكثر مما سبق كما أن الأدوية لها آثار جانبية سيئة على الصحة بشكل عام.

ولذلك نعرض عليك فيما يلي بعض أنواع الأغذية التي تقلل من شهيتك بكل أمان.

اللوز

- مقدار قبضة من اللوز تعطي جسمك حاجته من مضادات الأكسدة وفيتامين هـ والماغنيسيوم وتجعلك تشعرين بالشبع والامتلاء ويمكن تناولها عند الشعور بالجوع أو إضافتها للسلطة.

البيض

- البيضة الواحدة تحتوي على مقدار ثمانية وسبعين سعرا حراريا تقريبا ولذلك ينصح بتناوله على الإفطار حتى يمنحك الشبع لمدة طويلة ويقلل من شهيتك فيجعلك تتناولين عدد سعرات حرارية أقل من المعتاد بمقدار ثلاثمائة وثلاثين سعرا حراريا.

الدهون الغير مشبعة

- الدهون على غير ما يتوقع البعض يحتاج الجسم إليها فالامتناع التام عن تناولها يتسبب في زيادة وزن الجسم ولذلك احرصي على تناول الدهون الغير مشبعة مثل التي توجد في الأسماك.

الشاي الأخضر

- الشاي الأخضر يقلل من شعورك بالجوع ويعزز عملية تمثيل الجسم للغذاء مما يساعده على حرق الدهون.

الجزر

- يمكن الاستعانة بالجزر لتناوله أثناء طبخك للطعام لأنك عندما تطبخين ستشعرين بالجوع وتلجئين لسد جوعك عن طريق تناول ما تقومين بطبخه من لحوم أو نشويات ولذلك فإن الجزر يقوم بتقليل شعورك بالجوع كما إنه لا يحجتوي على سعرات حرارية عالية.

القهوة

- تناول القهوة باعتدال أثناء اليوم سيساهم في تقليل شهيتك لأن مضادات الأكسدة في القهوة تتفاعل مع الكافين لكن لا تكثري منها فالكمية المسموح بها هي مقدار كوب ونصف فقط.

الصنوبر

- مقدار أربعة عشر غراما من الصنوبر به خمسة وتسعون سعرا حراريا وهو يحتوي على أحماض دهنية مفيدة للقلب وتعمل على زيادة إفراز الهرمونات التي تعزز الشعور بالشبع كما أن أحماضه الدهنية تقوم بتقليل الدهون في البطن.

الماء

- يجب أن تحرصي على شرب كميات وفيرة من الماء لأنه يساعد الجسم في إنقاص الوزن ويخلصه من السموم المخزنة في الدهون كما أنه في غالبية الحوال يكون الشعور بالجوع ناجما عن العطش ولذلك ينصح عند الشعور بالجوع شرب الماء أولا.

تحرير من طرف عبير
في 01/12/2015 على الساعة 13:07