6 أطعمة لكبح الشهية

DR

في 07/09/2015 على الساعة 15:06

العديد من الناس يعانون من زيادة أوزان أجسامهم خاصة في العصر الحديث بعد إنتشار المأكولات الجاهزة والسريعة والعادات الغير صحية في تناول الطعام، وذلك لأن الجسم يتم مده بكثير من السعرات الحرارية والدهون التي تتسبب في زيادة وزنه.

كما أن التطور التقني في الحياة من تلفاز وحاسبات وهواتف جوالة يتسبب في قلة الأنشطة الحركية و البدنية.

والنساء هن الأكثر معاناة من زيادة الوزن نظراً لطبيعة جسم المرأة والتغييرات التي تحدث لها خاصة في فترتي الحمل والولادة، ومن أجل هذا يجب على المرأة أن تقوم بتنظيم وجباتها وتهتم بصحتها العامة فتتناول المأكولات الصحية والمغذية فقط وأن تبتعد عن الوجبات السريعة.

والكثير من الأشخاص لا يستطيعون أن يتحكموا في شهيتهم خاصة عند الغضب والحزن لأن الطعام يكون متنفساً لهم يساهم في راحتهم نفسياً.

وللتغلب على هذه المشكلة نعرض عليكِ قائمة بأهم الأطعمة التي تساهم في تقليل شهيتكِ و إنقاص وزنك.

الماء

احرصي على شرب الماء بكثرة على مدار اليوم وفي وجبة الإفطار خاصة وخلال فترة النهار اشربي الماء بدلاً من العصائر والمياه الغازية لأنها تمنح الجسم العديد من السعرات الحرارية العالية مما يساهم في زيادة الوزن.

ابتعدي عن الدهون

احرصي على عدم تناول الأطعمة المحتوية على الدهون مثل الزبد والسمن والجبن و الحليب كامل الدسم ومنتجاته والأطعمة المقلية في الزيت لأن الدهون الزائدة منها يتم تخزينها في خلايا الجسم مما يساهم في زيادة الوزن والصحيح أن تتناولي اللحوم ذات الدهون القليلة مثل صدور الدجاج منزوعة الجلد والأسماك المشوية والديك الرومي.

الزنجبيل

احرصي على شرب الزنجبيل لأن له مفعول رائع في إنقاص الوزن، حيث أن فيه مواد تقوم بتحفيز عملية هضم الطعام وتزيد من استهلاك الجسم للطاقة وتقوم بتنشيط عملية تمثيل الجسم للغذاء.

التفاح

احرصي على تناول التفاح لأنه من أكثر الأغذية المحتوية على عنصر البكتين الذي هو أحد أنواع الألياف القابلة للذوبان والتي تمنحكِ شعوراً بالشبع والإمتلاء.

البطيخ

احرصي على تناول البطيخ فبه نسبة ماء تصل إلى ستة وتسعين بالمائة مما يمنحكِ شعوراً بالإنتعاش كما إنه يقلل من فرص الإصابة بالسرطان.

الشاي الأخضر

احرصي على شرب الشاي الأخضر فهو يقوم بتهدئة الأعصاب ويقي من الإصابة بالسرطان وعدد من الأمراض الأخرى ويحفز عملية تمثيل الجسم للغذاء وذكر الخبراء أن شرب مقدار خمسة أكواب منه يساعد الجسم في حرق عدد ثمانين سعر حراري كل يوم.

تحرير من طرف Le360
في 07/09/2015 على الساعة 15:06