فوائد جمالية متعددة للشاي الأخضر على بشرتك

DR

في 24/11/2015 على الساعة 15:55

يعرف الشاي الأخضر بالعديد من الفوائد الصحية المختلفة، حيث يحتوي على نسبة هائلة من مضادات الأكسدة، والتي تساعد على تقليل مخاطر الإصابة بأنواع السرطان، الوقاية من انسداد الشرايين والأوردة، التخلص من الدهون الزائدة، وزيادة نشاط الدماغ والتركيز.

كما يساعد كذلك على التغلب على الاضطرابات العصبية، تقليل مخاطر الإصابة بالسكتات الدماغية، وخفض ارتفاع مستويات الكوليسترول في الجسم.

إلى جانب ذلك، يتميز الشاي الأخضر بالعديد من الخواص الفعّالة للعناية البشرة، فقد أكدت الأبحاث احتواءه على حوالي 200 مركب نشط من البولي فينولات، تساعد على الوقاية من نمو الخلايا السرطانية، كما يحتوي أيضًا العديد من الفيتامينات كفيتامين C، B المركبب وغيرها من العناصر الأساسية التي تساعد على إصلاح البشرة وتعزيز نضارتها.

من أهم الفوائد الجمالية للشاي الأخضر في العناية البشرة.

الوقاية من أشعة الشمس

مع التعرض لأشعة الشمس فوق البنفسجية لفترات طويلة، يؤدي ذلك لتلف البشرة نتيجة لظهور البقع الداكنة والتجاعيد المبكرة، حيث تتسبب تلك الأشعة في تعريض البشرة للشوارد الحرة، والتي تتلف خلايا البشرة بشكل مباشر.

يعمل الشاي الأخضر كواقي طبيعي من أشعة الشمس لاحتواءه على المكونات الطبيعية الفعّالة، فتعمل تلك المكونات على مكافحة الشوارد الحرة ومنعها من إتلاف خلايا البشرة.

الوقاية من سرطان الجلد

تناول الشاي الأخضر بشكل منتظم، كوبين خلال اليوم على الأقل، يساعد على منع نمو الخلايا السرطانية، بعض الأبحاث أكدت أن الشاي الأخضر يحتوي على عوامل مضادة للأكسدة ومضادة للالتهابات، مما يساعد على التخلص من البقع الجلدية الخشنة التي تتكون نتيجة التعرض لأشعة الشمس، والتي مع تطورها تتحول إلى خلايا سرطانية، كما يساعد الشاي الأخضر كذلك على منع نمو الأورام الجلدية مع زيادة مناعة الجسم، يمكن تعزيز فوائد الشاي الأخضر من خلال إضافة عصير الليمون.

مكافحة الشيخوخة

الشاي الأخضر من أهم الأسرار الجمالية التي تحتفظ بها المرأة الآسيوية منذ عدة قرون، نظرًا لاحتواءه على مضادات الأكسدة، يساعد الشاي الأخضر على حماية البشرة من التعرض للشوارد الحرة والأشعة فوق البنفسجية، كما يساعد كذلك على إبطاء عملية شيخوخة البشرة، مع علاج الخلايا التالفة التي تؤدي لظهور التجاعيد، يستخدم الشاي الأخضر أيضًا كمكون أساسي في تصنيع العديد من كريمات التجاعيد ومستحضرات العناية البشرة.

علاج حب الشباب

حب الشباب من المشكلات الجلدية الشائعة التي تواجه الكثير من النساء والفتيات، تظهر تلك البثور الضئيلة نتيجة لتراكم طبقات الجلد الميت وانسداد المسام، يحتوي الشاي الأخضر على مادة الكاتيكان، والتي تتميز بخواص مضادة للبكتيريا، مما يساعد على منع تراكم البكتيريا والجراثيم المسببة لحب الشباب على سطح البشرة.

للتخلص من حب الشباب نهائيًا، حضري ماسك الشاي الأخضر، اخلطي أوراق الشاي الأخضر مع الحليب والعسل، يترك لمدة 20 دقيقة على البشرة، ثم يشطف جيدًا كي يساعد على تنقية البشرة من السموم ويمنحك نضارة وجاذبية.

تحرير من طرف عبير
في 24/11/2015 على الساعة 15:55