10 خطوات يومية لأسنان بيضاء وإبتسامة جذابة

DR

في 20/11/2015 على الساعة 18:18

الأسنان الناصعة البيضاء من أكثر الأشياء التي تزيد من جمال الوجه، كما إنها تمنحكِ الثقة عند التحدث أو الابتسام و تساهم في جعل عمرك يبدو أصغر وتجعل شكلك أكثر جاذبية، وهناك بعض المشاكل التي تصيب الأسنان والتي يجهل الكثيرون طرق مكافحتها وأسباب حدوثها.

نقدم لكِ الآن بعض النصائح التي تساعدك في التغلب على مشاكل أسنانك وتجعلها بيضاء وجذابة مع كل إبتسامة.

لا للشاي والقهوة

- لا تكثري من تناول الشاي والقهوة لأنهما يساهمان في وضع طبقة ملونة على الأسنان.

امضغي الطعام بشكل جيد

- اعملي على مضغ الطعام بشكل جيد قبل أن تبتلعيه لأن هناك أطعمة تساعدك في التخلص من الرواسب الموجودة على الأسنان مما يجعلها تعمل كمنظف طبيعي ومن أمثلة هذه الأطعمة الكرفس والجزر والتفاح والبروكلي والتي تترك أيضا حاجزا عليها يحمي سطحها.

استخدمي شرائط التبييض

- قومي باستخدام شرائط التبييض التي تشترى من الصيدليات وهي تساعد في التخلص من الصبغة الموجودة على الأسنان وهي تحتوي على طبقة من الهلام مكونة من البيروكسيد المبيض وهي شفافة ورفيعة و لن تشكل مشكلة جمالية في الشكل.

فرشاة الاسنان الإلكترونية

- استخدمي فرشاة الأسنان الإلكترونية لأنها تغسل الأسنان بشكل أفضل من العادية لأنها تمنح اهتزازات تزيل البقع بشكل أفضل.

تناولي التوت

- قللي من تناول التوت لأنه يحتوي على مواد كيميائية تعمل على تلطيخ الأسنان وللتغلب على ذلك يمكنك بعد تناوله أن تشربي كوبا من الماء او تغسلي أسنانك باستخدام الفرشاة والمعجون بعد تناوله مباشرة.

احرصي على نظافة فمك

- احرصي على نظافة فمك بأكمله لأن الباكتيريا الموجودة فيه تتسبب في تغيير لون مينا الأسنان الأبيض إلى اللون الأصفر ولذلك اغسلي فمك بفرشاة الأسنان مرتين في اليوم على الأقل واستخدمي الخيط الطبي وخاصة بعد الانتهاء من تناول العشاء.

استخدمي الخيط الطبي

- قومي بتنظيف أسنانك بالخيط الطبي لأن غسلها بالفرشاة والمعجون غير كاف لأن بقايا الطعام والدهون تتعلق بين تجويفات الأسنان ولذلك استخدميه في تنظيفها لمرة واحدة في اليوم على الأقل.

الفراولة

- تناولي الفراولة فهي مبيض طبيعي للأسنان وتحتوي على كمية وفيرة من فيتامين ج ويمكنك بالإضافة إلى تناولها أن تفركي أسنانك بلبها ثم تمضمضي بالماء.

استخدمي الملح

- استخدمي الملح العادي كغسول للفم والأسنان لأنه يعمل على إزالة البقع والتلطخات عليها ولذلك ينصح بالتمضمض به مرتين كل أسبوع.

معجون الاسنان

- استعملي معجون الأسنان الذي يحتوي على مواد كيميائية لأنها تساهم في تخليصك من الصبغة التي توجد على الأسنان ويمكن كذلك أن تستخدمي سوائل ومواد هلامية تقوم بإزالة الصبغة من عليها.

تحرير من طرف عبير
في 20/11/2015 على الساعة 18:18