7 بدائل طبيعية وصحية تغنيكِ عن مشروبات الطاقة

DR

في 17/11/2015 على الساعة 15:19

في حالة الرغبة في الحصول على الطاقة يلجأ معظم الناس إلى شرب كميات كبيرة من المنبهات مثل القهوة والشاي أو حتى تناول مشروبات الطاقة الصناعية التي تنتشر بالأسواق.

وإذا تحدثنا عن الشاي والقهوة فإن لهما فوائد متعددة لزيادة التركيز والانتباه إذا تم تناولهما بشكل معتدل، لكن مشروبات الطاقة تؤثر بشكل سلبي على الصحة فهي تتسبب في الإضرار بالقلب وتتسبب في الوفاة أحياناً وكذلك الإصابة بالسرطان.

ولذلك ينصحكِ الخبراء بعدم تناول هذه المشروبات والاستعاضة عنها بمشروبات طبيعية تعطيكِ الطاقة ولكن بأمان ودون أن تضر بصحتكِ.

عصير التوت الأزرق

يحتوي على مضادات أكسدة هي الأنثوسيانين والفلافونويد وهو يقوم بتعزيز حدة العقل ويحافظ على صحة الجلد ويحميه من الإصابة بالأمراض كما أن مضادات الأكسدة التي توجد فيه تساهم في إزالة السموم من الجسم والتي تقلل من مستويات الطاقة في الجسم وتجعله أكثر نشاطاً.

الشوكولاتة السوداء

تحتوي على نسبة وفيرة من الكاكاو وهي خالية من اللبن وتحتوي على كمية وفيرة من الحديد والماغنيسيوم اللذين يقضيان على التعب والإرهاق.

عسل النحل

يزيد من مستويات الطاقة في الجسم فمن ضمن مكوناته السكر الطبيعي الذي يعمل على زيادتها بشكل تلقائي وسريع لأن الجسم يقوم بتفتيت السكر المستخلص منه مما يساهم في الحفاظ على مستويات الطاقة في الجسم.

الماء

الجسم يتكون معظمه من الماء ولذلك فإن أي نقص في الماء يجعل الإنسان يشعر بالتعب ولذلك ينصح الخبراء بشرب كميات وفيرة من الماء موزعة على مدار اليوم لا تقل عن ثمانية أكواب كي تتم وظائف الجسم الحيوية بنجاح.

الموز

يحتوي على البوتاسيوم والكربوهيدرات التي ترفع من مستوى الطاقة في الجسم ولذلك ينصح بتناول موزة واحدة بعد وجبة الغداء.

عصير الطماطم

يزيد من مستويات الطاقة في الجسم وينصح بخلطه مع الكرفس أو الجزر أو الأناناس من أجل الحصول على قدر أكبر من الطاقة والفوائد الصحية التي يمنحها للجسم مثل الأملاح والمعادن والفيتامينات.

ماء جوز الهند الأخضر والأزرق

يحتوي ماء جوز الهند على كميات وفيرة من البوتاسيوم وبالنسبة لمسحوق سبيرولينا فهو يحتوي على بروتينات تتراوح نسبتها بين الستين بالمائة والسبعين بالمائة ويحتوي على كل الأحماض الأمينية الأساسية بنسب متوازنة ويبلغ عددها ثمانية أحماض لذلك فهو يعد أحد أفضل بدائل مشروبات الطاقة التي تحتوي على أيونات حرة تساهم في منح الجسم الطاقة التي يحتاج إليها.

تحرير من طرف عبير
في 17/11/2015 على الساعة 15:19