ستة أطعمة تسبب السيلوليت تجنبيها!

DR

في 06/11/2015 على الساعة 16:12

لمحاربة السيلوليت، من الضروري تناول الطعام الصحي، شرب الماء، ممارسة الرياضة، والمداومة على وضع الكريمات المضادة للسيلوليت على البشرة، هناك العديد من النصائح لمحاربته ولكن الأهم هو معرفة الأطعمة التي تسبب السيلوليت، فمعرفتها تساعدنا على تجنبها.

في هذا الموضوع، سنعرض لك سيدتي الأغذية التي يجب عليك إلغاؤها نهائيا من نظامك الغذائي لتفادي ظهور علامات السيلوليت المزعجة على بشرتك أو حتى للحد منها، فتابعي معنا!

السكر الأبيض والسيلوليت

لا يجلب السكر الأبيض لجسمنا أي تغذية، ويعتبره معظم أخصائيي التغذية بمثابة السم للذات! يحتوي السكر الأبيض على ما يسمى "السعرات الحرارية الفارغة"، و التي تساهم في ظهور السيلوليت والزيادة في الوزن، يؤدي هذا السكر أيضا إلى تطوير مرض السكري من النوع 2، يضر بالأسنان، كما أنه يجعل دمنا أكثر حمضية و يخليه من المواد المعدنية، فهو يضعف من المعادن في جسمنا كالكالسيوم مما يؤثر بشكل كبير على أسناننا وعظامنا ويضعفها.

نقدم لك سيدتي بعض بدائل السكر الأبيض الصحية:

السكر البني

البانيلا

عسل النحل

شراب قصب السكر

شراب القبقب

شراب الصبار

شراب الفواكه الطبيعية (التفاح، الإجاص، و غيرها)

الملح المكرر أو ملح الطعام والسيلوليت

من المهم جدا تجنب الإكثار من ملح الطعام في وجباتك، في الواقع هذا الملح المكرر لا يحتوي سوى على كلوريد الصوديوم والذي يسبب احتباس الماء ويضعف الدورة الدموية مما يؤدي حتما إلى السيلوليت، من الصحي أكثر استبدال الملح المكرر بملح البحر أو ملح الهيمالايا لأنهما غنيان بالمعادن وبالعناصر المغذية التي يحتاجها الجسم بكميات قليلة.

هناك بديل آخر لا يسبب احتباس الماء في الجسم، ويساعدنا على إزالة السوائل الزائدة، وهو استخدام مياه البحر في الطبخ! يمكنك الحصول عليه من بائعي الأعشاب أو من أحد المحلات التي تبيع المواد العضوية، وتجدينه أحياناً في محلات السوبر ماركت، يمكنك استعمال ماء البحر في اليخنات والحساء، وحتى عندما تريدين سلق الأرز أو المعكرونة.

الأطعمة المقلية والسيلوليت

تحتوي الأطعمة المقلية على نسبة عالية من الدهون، بالإضافة، ففي كثير من الأحيان تكون هذه المأكولات ذات نوعية رديئة، وعندما يتم تسخين الدهون لدرجات حرارة عالية فإنها تولد موادا سامة مضرة بالجسم، لذلك فجسمنا يخزنها في المناطق البعيدة عن أجهزته الحيوية لتجنب المخاطر، مما يؤدي إلى تراكمها، ولذلك فنحن ننصحك سيدتي بالتركيز على المشاوي والأكلات المطبوخة بالبخار لأنها صحية أكثر ولا تظهر السيلوليت.

المشروبات الكحولية والسيلوليت

المشروبات الكحولية لا تنتج مباشرة السيلوليت، لكنها تسبب انقباض الأوعية الدموية في الجلد وتفاقم الوضع، بالإضافة، فهي من السعرات الحرارية الفارغة التي تكسب الوزن ولا توفر أي تغذية! في الواقع، ما أن تتحلل في الذات، تتحول تلك السعرات إلى سكريات، تعزز المشروبات الكحولية كذلك احتباس الدهون وتراكم الدهون في مناطق معينة من الجسم ( الفخدين، الذراعين، البطن، و الأرداف)، بدلا من استهلاك هذه المشروبات، ننصحك سيدتي بالعصائر الطبيعية أو الماء.

الأطعمة المكررة والسيلوليت

الأطعمة المكونة أساسا من الطحين الأبيض ليست سهلة في الهضم، إنها تسبب تراكم السموم في جسمنا والتي تتحول فيما بعد إلى سيلوليت أو مشاكل أخرى للبشرة، بالإضافة، فجل هذه الأطعمة تسبب الإمساك، ولهذا السبب فنحن ننصحك بتجنب الخبز والطحين الأبيض.

بدلا من ذلك، يمكنك اختيار كل ما هو كامل كالأرز والمعكرونة الكاملين، وحتى عندما نطبخ في البيت، يمكننا استعمال دقيق القمح الكامل، ومع ذلك فيجب عدم الإكثار منها لأنها تعطي الكثير من الطاقة والتي تخزن في الجسم على شكل دهون، لذا فمن المهم تناول كميات متوازنة في اليوم من الحبوب الكاملة بالإضافة إلى الفواكه والخضروات.

الوجبات السريعة والسيلوليت

الوجبات السريعة ( المعجنات، البرغر، البطاطا المقلية، السندوتشات، و الصلصات) توفر ما يحتاجه السيلوليت للتعشيش في الجسم، فهي تحتوي على السكر الأبيض، الملح المكرر، الطحين الأبيض، والدهون السريعة، والتي تضر الجسم للغاية، بالإضافة، فهذه الوجبات لا توفر الشعور بالشبع إلا عند استهلاك كميات كبيرة منها، كما أنها تسبب الإدمان بسبب كميات الملح، السكر، والنكهات الاصطناعية التي تحتوي عليها، في كثير من الأحيان يقودنا هذا الإدمان مباشرة للوزن الزائد مما يسهل ظهور السيلوليت.

تحرير من طرف عبير
في 06/11/2015 على الساعة 16:12