4 طرق سريعة لزيادة معدل حرق دهون الجسم

DR

في 20/10/2015 على الساعة 15:28

تعتبر الدهون والشحوم المتراكمة أكثر ما يزعج السيدات؛ كونها تقف عائقًا أمام تحقيق أحلامهن بالجسد المتناسق الجميل، إضافةً إلى أن الدهون لها الكثير من الأضرار الصحية.

ولزيادة معدل حرق الدهون، ولتحصلي على القوام المثالي الذي ترغبين به، نكشف لك عن 4 طرق سريعة لزيادة معدل حرق الدهون والشحوم بفعالية، للحصول على جسم جذاب ورشيق.

يبقى من الضروري التركيز على تناول الفواكة والخضروات العضوية الخالية من السموم، حيث أنها تساعد على تحفيز عملية الحرق داخل الجسم وتحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والألياف التى تمد الجسم بالطاقة الكافية لكي يقوم بمهمته بنجاح.

تناول البروتين بكميات مناسبة، فالبروتين الموجود فى اللحوم الحمراء والبيضاء مثل لحوم الأسماك والدواجن وفى البيض أيضاً يساعد على بناء وتكوين العضلات التي هي الحارق الفعال للسعرات الحرارية داخل جسم الإنسان حيث إنه كما سبق وأن قلنا أننا نحتاج لبناء بعض عضلات الجسم لانها المحرك الأساسي للسعرات الحرارية، وإذا أردنا بناء وتكوين العضلات عليك بتناول البروتين فهو أيضاً يساعد على الشعور بالشبع وسد الشهية.

الحرص على تناول وجبة الافطار مبكرا، حيث يساعدك على الحصول على عملية حرق فعالة داخل الجسم لدهون الجسم المختزنة وللسعرات الحرارية المتناول، لذا ينبغي عليك بتناول وجبة إفطار صحية متوازنة في الساعات المبكرة من الصباح فذلك يساعدك على الشعور بالشبع طوال اليوم وتعطي الجسم الطاقة لكي يقوم بحرق فعال وناجح.

ممارسة الرياضة تعد أفضل وسيلة لزيادة معدل الحرق، حيث إن 50% من تحفيز عملية حرق الدهون داخل جسم الإنسان بفاعلية ونجاح يتوقف على ممارسة الرياضة، فإذا كنت تمشي أو تجري أو تمارس رياضة السباحة لمدة 30 دقيقة ولا يحدث أى تقدم فى عملية الحرق قم بمضاعفة تلك المدة من 30 دقيقة إلى ساعة كاملة فذلك يساعد على دخول مزيد من الأكسجين إلى الخلايا المختلفة داخل الجسم وبالتالي تحفيز خلايا الجسم على بذل مزيد من المجهود لحرق مزيد من الطاقة والمواظبة على ذلك مرتين أسبوعيا.

تحرير من طرف Le360
في 20/10/2015 على الساعة 15:28